الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
ضبط 16 كغم من مادة 'الحشيش' المخصب في طولكرم
الأربعاء | 30/09/2015 - 03:20 مساءاً
ضبط 16 كغم من مادة 'الحشيش' المخصب في طولكرم

تلفزيون السلام - طولكرم - وفا - هدى حبايب : ضبط جهاز الأمن الوقائي، بالتعاون مع كافة أجهزة المؤسسة الأمنية في طولكرم، وبإشراف المحافظ عصام أبو بكر، اليوم الأربعاء، كمية كبيرة من الحشيش المخصب مغلفة بعبوات كتب عليها 'الزعيم'، قدرت بـ16 كغم ونصف، وتزيد قيمتها عن مليون ونصف المليون شيقل، وإلقاء القبض على ثلاثة متهمين بالترويج.

 

وقال المحافظ أبو بكر في مؤتمر صحفي مشترك مع مدير الأمن الوقائي العميد محمد زكارنة، بحضور قائد المنطقة العقيد ركن محمد حمودة ومدراء الأجهزة الأمنية، 'في الوقت الذي تخوض فيه قيادتنا معركة سياسية، ويقود شعبنا أعتى المعارك مع الاحتلال يخرج علينا البعض بممارسات خارجة عن التقاليد والأعراف الفلسطينية تسيء لشعبنا'.

 

وأضاف أن هذه السموم توزع وتروج من قبل جهات معادية لشعبنا، لا ترغب أن يعيش شعبنا حياة هادئة وآمنة وسليمة، في إشارة منه إلى دور الاحتلال الإسرائيلي في الإساءة لشعبنا والاعتداء عليه بكافة الوسائل، ومنها الترويج للمخدرات في مناطقنا الفلسطينية.

 

وأوضح أن المؤسسة الأمنية خاضت هذه المعركة في مواجهة هذا النوع من الجرائم التي تتفشى في مجتمعنا الفلسطيني، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، أعطت تعليمات واضحة لمواجهة هذا الخطر.

 

وأعرب أبو بكر عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها جهاز الأمن الوقائي واللجنة الأمنية المشتركة في المحافظة، موجها التحية لمدير الجهاز اللواء زياد هب الريح، على جهودهم في كشف هذه الجريمة.

 

وطمأن أبناء شعبنا أن المؤسسة الأمنية لن تسمح بانتشار ظاهرة المخدرات، وستستمر في حربها على المروجين وتجارها.

 

واعتبر هذه العملية ضربة قاسمة لتجار المخدرات، وأنها ليست الأولى، وبين أنه تم في السابق ضبط 14 كغم من المخدرات، وإلقاء القبض على المتهم وهو من حملة الهوية الزرقاء وتسليمه إلى الجانب الإسرائيلي بناء على الاتفاقيات، إلا انه تم الإفراج عنه بعد ساعتين فقط.

 

وكشف أبو بكر أن الحجز على ذمة المحافظ تكلل بالكشف عن مجموعة من الجرائم في الفترة الأخيرة ومن أبرزها هذه القضية، علما أننا نعاني كثيرا من الإجراءات القانونية، التي لا تفسح المجال بحرية نحو عمل المؤسسة الأمنية في مكافحة جميع أنواع الجرائم، ولفت إلى أن عملية التحقيق مع المتهمين مستمرة.

 

وأكد أهمية مكافحة ظاهرة المخدرات من خلال تعاون المواطنين بالشراكة مع كافة مكونات المجتمع، خاصة أن أمر مكافحتها لا يقتصر على المؤسسة الأمنية، بل على وعي المواطن بالشراكة مع التربية والتعليم والصحة والإعلام وكل مكونات الأمن المجتمعي.

 

بدوره، قال زكارنة إنه بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وملاحقة وعمل مشترك مع جهاز الاستخبارات العسكرية، بالتعاون مع المؤسسة الأمنية، تم إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بترويج المخدرات، وذلك خلال عملية معقدة قامت بها الطواقم الأمنية. وأكد أن الكمية المضبوطة كبيرة جدا.

 

وأوضح أنه خلال الأيام المقبلة سيتم نشر معلومات أوسع عن هذه القضية وبتفاصيل أكثر، مع توضيح حول مجريات القضية كاملة، بعد الانتهاء من التحقيق مع المتهمين.

 

وأكد مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي في الضفة عكرمة ثابت أن ضبط هذه الكمية الكبيرة جاء نتيجة جهد أمني مشترك للمؤسسة الأمنية وعلى رأسها جهاز الأمن الوقائي.

 

وأشاد بالشراكة بين كافة أذرع المؤسسة الامنية، خاصة تلك المتخصصة بمكافحة المخدرات، ما يؤكد أنها واحدة موحدة في ملاحقة كل العابثين بالأمن الاجتماعي والاقتصادي الفلسطيني.

 

وأكد أنه سيتم تحويل المتهمين إلى القضاء وإنزال أقصى العقوبات بحقهم.

 

وشدد على ضرورة تكاتف جهود المؤسسات الأمنية والإعلامية والتربوية والصحية والوزارات المعنية، من أجل مكافحة هذه الآفة الخطيرة، التي تمس كافة أطياف شعبنا.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...