الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الزهار يؤكد ان الظروف متوفرة لاندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة
السبت | 03/10/2015 - 05:51 مساءاً
الزهار يؤكد ان الظروف متوفرة لاندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة

تلفزيون السلام - فلسطين - قال القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار السبت إن الظروف متوفرة لاندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة ضد إسرائيل، غير أنه اتهم السلطة الفلسطينية بمنعها.

واضاف الزهار في حوار بثه الموقع الرسمي لحماس أن "هناك فرصة شعبية متوفرة وبصورة أشد" لاندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة على خلفية ما وصفه تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية.

لكن الزهار قال إن "القوة الأمنية للسلطة الفلسطينية للأسف الشديد في الظرف الحالي تمنع الانتفاضة ويتم توظيف القوة الأمنية لقهر الانتفاضة ولتمرير مخططات العدو الإسرائيلي في المسجد الأقصى".

ورأى الزهار أن "الحل الوحيد للدفاع عن المسجد الأقصى ومنع المخططات الإسرائيلية هو أن يحمل أهل الضفة الغربية والقدس السلاح، وللأسف الشديد حتى هذه اللحظة ، السلاح متوفر لحماية المستوطنين والمحتلين".

وقال إن قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس منذ منتصف عام 2007 ليس مطلوبا منه أن يقوم بدور العالم العربي والإسلامي كله في توفير الحماية للمسجد الأقصى.
وأضاف "الأقصى ليس مقدساً عند غزة فقط، الأقصى ثالث أهم مقدس في العالم الإسلامي، وهو مسؤولية الأمة العربية والإسلامية بالدرجة الأولى، هذه ليست مسؤولية غزة فقط، فغزة تقوم بدورها، والدور الأساسي في القدس والضفة الغربية والعالم العربي والإسلامي".

إلى ذلك قال الزهار إن حماس رفضت أفكار المبعوث السابق للجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط توني بلير بشأن تثبيت التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة.

وذكر أن حماس لم تبحث مع بلير مشروعا جديدا للتهدئة، وإنما تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الأخير الذي أعلنته مصر في 26 آب/أغسطس من العام الماضي.

وقال بهذا الصدد "قلنا لبلير ولغيره حتى يثبت وقف إطلاق النار بمعنى ألا نخرج من وقف إطلاق النار إلى مواجهة جديدة مع الاحتلال عليك أن ترفع الحصار" عن قطاع غزة.
وأضاف "عندما يحاول (بلير) أن يدخل فيه (اتفاق تثبيت التهدئة) جملة سياسية وهي (يأتي هذا الموضوع في إطار مشروع السلام) يصبح لهذه الجملة مفهوم مرفوض تماما وقد رفضناها".

وأكد الزهار أن المعادلة لدى حركته بشأن تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل هي "رفع الحصار مقابل تثبيت التهدئة"، مهددا بأن "عدم تثبيت التهدئة يعني أن الجانب الإسرائيلي سيدفع ثمنها".





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...