احدهم عريس جديد: عائلات المتهمين بتنفيذ عملية "ايتمار" ينفون علاقة أبنائهم بها
الثلاثاء | 06/10/2015 - 01:54 مساءاً
احدهم عريس جديد: عائلات المتهمين بتنفيذ عملية "ايتمار" ينفون علاقة أبنائهم بها

تلفزيون السلام - فلسطين : اتهم اهالي المعتقلين الذين ادعت اسرائيل انهم نفذوا عملية "ايتمار" التي قتل خلالها مستوطن وزوجته قرب حاجز بيت فوريك شرق نابلس يوم الخميس الماضي، اسرائيل بفبركة الاعترافات لابنائهم، اونفوا فيين نفيا مطلقا ان يكون ابناؤهم من نفذوا العملية.

وقال ايمن المصري الناطق باسم عائلة المصري خلال مؤتمر صحفي عقده بمنزل كرم المصري بحضور اهالي المعتقلين في شارع مؤئة بمدينة نابلس "ان ما قامت به اسرائيل هو عمل جبان، وان الاعترافات اخذت بالقوة وان الصورة التي عرضتها اسرائيل للمعتقلين هم اشباه ابنائنا وليسوا هم من كثرة التعذيب الذي تعرضوا له".

واضاف المصري ان كرم المصري 24 عاما هو مهندس ميكانيك يعمل مقاولا للبناء في شركة والده، وتم اختطافه من قبل قوات خاصة اسرائيلية وتعرض للضرب والتحقيق خلال اعتقاله قبل ان يتم نقله بمروحية من منطقة "شافي شمرون" الى مركز تحقيق "بتاح تكفا" مؤكدا ان كرم المصري يعاني من تهتك شبه كامل باليد اليسري.

وقال المصري "ان اسرائيل تدعي ان كرم هو من اعترف على الخلية، متسائلا كيف ذلك واسرائيل قامت باعتقال كرم في اليوم الثالث وكان آخر المعتقلين!".

واضاف الناطق باسم العائلة "رغم ان حقنا بالمقاومة مشروع الا اننا ننفي نفيا قاطعا ان يكون كرم هو من قام بالعملية، حتى لو تواجد في المستشفى".

وقال "ان مؤسسات اسرائيلية ابلغتنا اليوم ان الحكومة الاسرائيلية قد تقدم على هدم منازلنا وهذا لن نسمح به على الاطلاق".

وقال رائد عامر رئيس نادي الاسير الفلسطيني ان محامي نادي الاسير حاول زيارة المعتقلين اليوم في مركز تحقيق بتاح تكفا الا ان المخابرات الاسرائيلية منعت الزيارة وتم تمديد المعتقلين 13 يوما.

واكد عامر ان مراكز التحقيق هذه هي مراكز تعذيب لانتزاع الاعترافات بالقوة مؤكدا ان اعتقال المهندس كرم المصري من المستشفى هو انتهاك صارخ لكافة الاعراف الدولية والانسانية، مؤكدا ان سياسية هدم المنازل التي تنتهجها اسرائيل هي عقوبة جماعية مطالبا بتدخل دولي لوقف هذه السياسية العنصرية.

الدكتور عامر الشحروري هو الطبيب الذي عالج المهندس كرم المصري في المسشتفى العربي بنابلس قال خلال المؤتمر الصحفي" بتاريخ 1.10.2015 حضر كرم الى المستشفى الساعة 11:00 ليلا حيث كان يعاني من اصابة شديدة في يده اليسرى نتيجة سقوط مكبس ثقيل يزن طن على يده خلال مساعدته لاحد اصدقائه في ورشة البناء".

واضاف الطبيب انه تم ادخال كرم الى غرفة العمليات وتم وضع البلاتين وتثبيت الكسور واعادة الترميم لليد واعطي مضادات حيوية ومسكنات، مؤكدا ان كرم بحاجة الى المكوث في المستشفى لمدة 10 ايام وتناول مضادات حيوية بشكل يومي، وخروجه من المستشفى قد يؤدي الى بتر يده.

وقال غسان عامر شقيق زيد عامر انه تم مداهمة منزله شقيقه الساعة 3:30 ليلا من صباح يوم السبت وقد خضع لتحقيق ميداني من قبل ضباط مخابرات ومن ثم قاموا بتحطيم البيت حيث ان زيد تزوج قبل 40 يوما فقط، وعاد من تركيا بعد قضاء شهر العسل، ويحتوي محيط منزل زيد على كاميرات مراقبة وتم مصادرتها من قبل قوات الاحتلال، مطالبا المؤسات الدولية بالعمل على اعادة الكاميرات وهي توضح ان ساعة وقوع العملية كان زيد داخل المنزل.

رامز عليوي شقيق راغب عليوي قال ان قوات الاحتلال داهمت المنزل الساعة 3:00 فجر السبت واجبروا راغب على خلع ملابسه بالكامل، وكان قد اجرى عمليتي قسطرة من قبل وادخل المستشفى عدة مرات ورغم ذلك قاموا باعتقاله وهو يعمل مؤذن بالمسجد وقام بالاذان المغرب والعشاء.

وقال زوجه سمير الكوسا انه تم اعتقال زوجها من مخيم عسكر القديم وان متزوج ولدية ثلاثة اطفال لايمكن ان يقوم بهذه الاعمال واكدت ان الحكومة الاسرائيلية تعمل على تضليل الشعب الاسرائيلي من خلال فبركة الاعترافات حتى تقول بانها قام بانجازات سريعة بعد العملية






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:58
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...