37 إصابة برصاص الاحتلال في قلنديا والبيرة - شاهد الصور
الثلاثاء | 06/10/2015 - 04:52 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - أصيب 37 شاباً بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت في محيط حاجز قلنديا العسكري وفي منطقة البالوع شمال مدينة البيرة، وفقاً لأرقام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

فعند حاجز قلنديا العسكري، أصيب 25 شاباً، 5 بالرصاص الحي، و10 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و10 بالاختناق، في المواجهات العنيفة التي اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، من بينها إصابة بعيار معدني مغلف بالمطاط بالرأس، وإصابة متوسطة لمصور وكالة "بال ميديا" صلاح الدين زياد بعيار من نوع "توتو" في البطن، إضافة لإصابة الصحفي علاء محمد دراغمة بعيار معدني في الرأس.

وكانت مسيرة جماهيرية انطلقت من أمام مدخل مخيم قلندبا، وتوجهت نحو الحاجز، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو الشبان، فاندلعت مواجهات عنيفة.

وأمطر الشبان قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة، وهاجموا قوات الاحتلال في اكثر من مكان، وتعمدت قوات الاحتلال إطلاق الرصاص الحي والمعدني بكثافة في سبيل إيقاع الإصابات، واعتدت على الصحفيين، ومنعتهم من التغطية. 

وإلى الشمال من مدينة البيرة، وبالقرب من مستعمرة "بيت إيل"، أصيب 22 مواطنا بالرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق جراء استنشاق الغاز السسام خلال مواجهات اندلعت في المكان، بين مجموعة من طلبة المدارسة وقوات الاحتلال، حيث أصيب 3 شبان بالرصاص الحي، و3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و6 بالاختناق. 

واعتقلت قوات الاحتلال طفلاً خلال تواجده داخل محل سوبرماركت "RED" المجاور لمكان المواجهات، حيث اقتحم جنود الاحتلال السوبرماركت واعتقلوا الطفل من داخله، واعتدوا عليه بالضرب المبرح، واقتادوه إلى داخل مستعمرة "بيت إيل"








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:45
العشاء 09:22
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

10 أطعمة تقي من ضعف النظر
تلفزيون السلام - فلسطين :  أكدت الدكتورة لويزا ساستري على أهمية التغذية السليمة في الحفاظ على صحة ...
العلماء : علاج محتمل لسرطان الرئة
تلفزيون السلام - فلسطين :  قال باحثون صينيون إنهم توصلوا من خلال دراسة حديثة لطريقة محتملة في ...
دراسة خطيرة- العصائر المحلاة تسبب السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين :  كشفت دراسة جديدة في فرنسا أن تناول كوب من العصير المحلى يوميًا ...
ماذا يحدث لجسدك إذا ما تناولت وجبات سريعة لمدة أسبوعين؟
تلفزيون السلام -  فلسطين : يعلم الجميع أنه من المهم التقليل من تناول الوجبات السريعة مثل رقائق ...
القهوة تحفز على حرق السعرات الحرارية
تلفزيون السلام - فلسطين : هل يمكن لمشروب الصباح المفضل لدى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ...