الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
مدير وكالة التعاون الدولي التركية يزور جامعة فلسطين التقنية خضوري
السبت | 28/11/2015 - 11:35 صباحاً
مدير وكالة التعاون الدولي التركية يزور جامعة فلسطين التقنية خضوري

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم : التقى د. ضرار عليان– نائب رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري للشؤون الإدارية والمالية، اليوم، السيد بولانت كوركماز - مدير مؤسسة وكالة التعاون التركي (تيكا) يرافقه عددا من طاقم الوكالة، وذلك لتعزيز آفاق التعاون بين المؤسستين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وتم اللقاء بحضور نائب محافظ طولكرم ورئيس الغرفة التجارية في طولكرم وعدد من عمداء ومدراء الجامعة، بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية خريجي الجامعات التركية.

في بداية اللقاء، رحب د. عليان بالسيد كوركماز، معبرا عن شكره وتقديره لزيارته للجامعة، ومشيدا بدعم تركيا حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية بكافة المحافل الدولية.

وخلال اللقاء، أشار د. عليان أن جامعة خضوري تسعى إلى إقامة علاقات قوية بينها وبين المؤسسات الدولية ومد جسور التواصل المشترك، مؤكداً أن الجمهورية التركية تمثل عمقا استراتيجيا في دعم الشعب الفلسطيني، مقدماً شكره للجمهورية التركية على جهودها المباركة في خدمة القضية الفلسطينية ودعمها كافة قطاعات التنمية خاصة القطاع التعليمي.

و أطلع عليان السيد كوركماز على اعتداءات جيش الاحتلال على أراضي خضوري المستمرة واليومية التي تتمثل بالاقتحام اليومي للجامعة وإطلاق الرصاص الحي والغاز السام الذي دفع الجامعة عدة مرات إخلاء الجامعة حفاظا على طلبتها وموظفيها، وأضاف عليان أن الانتهاكات الإسرائيلية لحرم الجامعة ليست جديدة حيث انها اقتطعت ثلث أراضي الجامعة لبناء جدار الفصل العنصري المقام ومصادرة ما يقارب 23 دونم من أراضي حرم الجامعة واستخدامه حقل رماية لتدريب جنود الاحتلال، إضافة إلى المصانع الإسرائيلية المحاذية للجامعة، والتي تشكل آثارا صحية وبيئية خطيرة جدا على المواطنين.

وخلال اللقاء، تم مناقشة العديد من الأفكار والمشاريع لتعزيز التعاون ما بين جامعة خضوري ووكالة التعاون التركية في مجالات عديدة كالتعاون الأكاديمي مع جامعات تركية تتضمن تبادل الأساتذة وشراكات بحثية، بالإضافة إلى الاستفادة من المنح الدراسية والمشاريع التي تقدمها الحكومية التركي للشعب الفلسطيني .

بدوره، عبر السيد كوزمار عن سعادته بزيارته الأولى لجامعة خضوري والتي تعتبر اعرق وأقدم المؤسسات التعليمية الفلسطينية، مشيدا بالمسيرة الأكاديمية لجامعة خضوري، ونوعية تخصصاتها التقنية والتكنولوجية، وتركيزها على الجانب البحثي ودعمه، بما يعود بالفائدة الكبيرة على المجتمع الفلسطيني بكافة قطاعاته'، وأكد السيد كوزمار على أن الحكومة التركية تتعامل مع فلسطين كأولوية أولى للتعاون والدعم في كافة المجالات خاصة القطاع التعليمي.

وفي نهاية الزيارة، توجه السيد كوزمار إلى مكان المواجهات داخل حرم الجامعة وعبر عن تضامنه مع الجامعة في ظل الانتهاكات اليومية التي تشهدها الجامعة، معربا عن تقديره لصمود الجامعة في وجه الاحتلال وكافة العقبات التي تواجهها.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...