الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
أردوغان : نقف مع فلسطين بكل امكانياتنا ضد الظلم الاسرائيلي
الثلاثاء | 01/12/2015 - 10:04 صباحاً
أردوغان : نقف مع فلسطين بكل امكانياتنا ضد الظلم الاسرائيلي

تلفزيون السلام - فلسطين : جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، "دعمه الشخصي ودعم بلاده للقضية الفلسطينية، والمقاومة المشرفة للشعب الفلسطيني ضد الظلم والدمار والاحتلال الإسرائيلي".

جاء هذا، في رسالة تلاها نيابة عنه، نائب وزير الخارجية التركي، ناجي كورو، في فعالية بالعاصمة أنقرة، مساء امس الإثنين، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال أردوغان في رسالته، خلال الفعالية التي نظمتها السفارة الفلسطينية بأنقرة، ووزارة الخارجية التركية، وممثليتا الجامعة العربية، والأمم المتحدة في تركيا،  إن "الخلاف الفلسطيني الإسرائيلي، هو أهم عائق أمام الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط، ورغم أن الإسرائيليين أقاموا دولتهم عام 1948، إلا أنهم حرموا الشعب الفلسطيني من حقه في إنشاء دولته".

وأشار الرئيس التركي إلى أنه "لا يمكن إيجاد حل عادل، ومستمر للقضية الفلسطينية طالما لم يرفع هذا الظلم التاريخي"، مؤكدًا أن بلاده تقف مع الشعب الفلسطيني بكل إمكانياتها من أجل حل هذا الوضع "غير العادل".

وأضاف أردوغان أن "إسرائيل مستمرة بكل تهور في نشاطات الاستيطان غير القانونية، والهجمات غير الإنسانية ضد الحرم الشريف، ومنع المسلمين من دخول الأقصى، والبلدة القديمة في القدس الشريف، رغم كافة تحذيرات المجتمع الدولي"، مشيرًا أن "التصرفات الاستفزازية لإسرائيل لا تزيد من التوتر في فلسطين فقط، بل في المنطقة بأكملها".

وتابع قائلًا "إسرائيل تحكم بالفقر والجوع على قطاع غزة، وحصارها اللا إنساني له دخل عامه الثامن"، مؤكدا استمرار بلاده في بذل الجهود من أجل التوصل لحل عادل، ودعم الشعب الفلسطيني من أجل رفع الحصار عن القطاع.

من جانبه، قال السفير الفلسطيني لدى تركيا، فائد مصطفى، في كلمة له إنه "رغم حرص الفلسطينيين على تحقيق السلام، إلا أن إسرائيل في المقابل لم تدخر جهدًا ممكنًا من أجل نسف حل الدولتين، وترسيخ احتلالها من خلال ما قامت وتقوم به من قتل وجرح وتهجير واعتقال  بحق الإنسان الفلسطيني، ومن استهداف للمسجد الأقصى المبارك ومن مصادرة واستيطان بحق الأرض الفلسطينية".

وأشار مصطفى أن "الاستيطان المستشري في كافة مناطق الأرض الفلسطينية المحتلة يشكل قنبلة موقوتة يدمر كل أمل بتحقيق السلام،  فالاستيطان تعبير عدواني صارخ عن الاحتلال وعقلية التوسع، وصنع السلام يتطلب عكس ذلك تمامًا".

ولفت إلى أن جوهر الصراع يتمثل بـ"الاحتلال والاستيطان"، ومعالجة جذور هذا الصراع تتطلب وقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال وتحقيق استقلال دولة فلسطين.

وأكد أنه رغم كل ما يقف بوجه الشعب الفلسطيني، إلا أنه مصمم على أن يعيش في دولة حرة مستقله بكامل السيادة.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...