الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
"الوطن للاغنياء والوطنية للفقراء"
الإثنين | 14/12/2015 - 12:33 مساءاً
"الوطن للاغنياء والوطنية للفقراء"

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم - ناصر اللحام : رفع عدد كبير من شبان الوطن العربي هذا الشعار على صفحات الفيس بوك في السنوات الاخيرة ، بدء من تونس وحتى القاهرة واليمن وليبيا والعراق ودمشق وغزة ورام الله ، وهي رسالة هامة من الاجيال الجديدة لسدنة الحكم ، ولكن الاحزاب العربية والحكومات الخائفة لم تفهمها / واخذتها على نحو حربي ، فحاربت الفكرة وكأن الشباب ارادوا ان ينتقموا من احد ، والحقيقة انه شعار بسيط يدعو للمزيد من العدالة الاجتماعية ولم يدع ابدا الى الانتقام او الحقد الطبقي ، بل الى توزيع المهام وتوزيع الخيرات بمزيد من العدل و" مخافة الله " .

والعدالة الاجتماعية ليست خطة فهلوية يرسمها مسؤول صحى ضميره ، او رئيس وزراء محترم من عائلة طيبة ، ولا هي طيبة قلب من رئيس عادل فيقرر فجأة انه يريد عمل الخير لوجه الله فيقرر العدالة الاجتماعية ، ولا هي نهفة من جنرال مغرور قرر بعد ليلة أرق ومحاسبة ضمير ان يكون عادلا فيصبح المجتمع عادلا ، بل انه حكم رشيد ومنظومة قوانين يقرّها البرلمان وتنفذها السلطات ليمنع الاحتكارات ويحارب المحاصصة ويدعم التنافس لصالح المستهلك . ان العدالة الاجتماعية حق وواجب مكفولان بالقوانين والشرائع ، وليس ان تلجأ السلطات كل عدة اشهر " لذبح " احد الاغنياء وحبسه او تحويله للتحقيق لاقناع الشارع ان هناك محاربة للفساد ومتابعة عادلة !!!

صدمني كيف تعاملت الحكومة مع ملف جامعة خضوري ، وحالة الاستقواء التي تمت ضد هذه المحافظة البسيطة الصغيرة الوادعة ، وقد اطلعت على جميع المبررات والمسوغات لقرار الحكومة والحفاظ على المال العام ، ولكن الامر لا يقف هنا ولن يقف هنا ، لان الظلم اذا عم على الناس اصبح عدلا ، والعدل اذا خص البعض فقط فهو ظلم مجحف . والاغرب ان حكومة غزة قامت قبل اسبوعين بتوزيع اراضي الحكومة على الافراد بدل الرواتب وان الامر اصبح ممكنا لهذه الدرجة ؟ وان حكومة التوافق احتجت قليلا ثم سكتت عن الامر ؟ لماذا لا تستعيد الحكومة اراضي الحكومة في غزة قبل ان تتجرأ على اراضي جامعة طولكرم ؟

هناك جامعات حكومية اخرى لا تجرؤ الحكومة ان تسألها كم ميزانيتها ، ولن تجرؤ ، وهناك وزارات وهيئات يحكمها رجال غلاظ القلوب لا تجرؤ الحكومة ان تفتح ملفاتها ، والامر ليس سرا ، فرام الله مثل غزة لا تحبان الاسرار . ولكن التجرؤ كان فقط على جامعة خضوري مكانيا ، وفي اللحظة التي خرج فيها الطلبة تظاهرات جريئة ضد الاحتلال .

مكان خاطئ وتوقيت خاطئ ، وفي الوقت الذي تفتح قوات الاحتلال النيران الحية على طلبة جامعة خضوري ، تقرر الحكومة تجميد اموال الجامعة واحالتها الى التحقيق المالي !!!!

شو ؟ مالنا ؟

لم نكتب ضد حكومة التوافق بعد ، ولم نهاجم قرارتها لاننا اردنا ان نثبت للجمهور ان حكومة التوافق الاعلامي حظيت بشبكة أمان اعلامي وطني من الجميع ، ولم نبخل على الدكتور رامي الحمد الله باية نصيحة او متابعة اخبارية ، وانا ارجو منه التدخل شخصيا وفورا لسحب الملف الى عنايته شخصيا ، وان يتولاه ويعالجه بكل سرعة ، ان هناك من ينشر ويقول ان الحكومة تريد ضم أراضي جامعة خضوري لأملاك جامعة النجاح وان تسيطر عليها ، بل ان تدخل دولة رئيس الوزراء في الامر وبسرعة ، سيحل الامر ويعيد ثقة الجمهور بالحكم الرشيد وبالعدالة الاجتماعية المنشودة .





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...