الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
التوحيد والجهاد تنفي صلتها بقتل المتضامن الايطالي فيكتور اريغوني شاهد الفيديو
الجمعة | 15/04/2011 - 11:46 صباحاً
التوحيد والجهاد تنفي صلتها بقتل المتضامن الايطالي فيكتور اريغوني شاهد الفيديو

تلفزيون السلام - نفت جماعة التوحيد والجهاد "بيت المقدس" صلتها بعملية اختطاف وقتل المتضامن الايطالي فيكتور اريغوني.


وقال الجماعة في بيان وزع على منتدياتها عبر الانترنت :"رغم أننا في جماعة التوحيد والجهاد لم يكن لنا أي صِلة بعملية الاختطاف، إلا أننا نؤكد أن ما حدث هو نتاجٌ طبيعي للسياسة التي تنتهجها الحكومة المقالة ضد السّلفيين".

اكدت مصادر محلية، فجر اليوم الجمعة مقتل المتضامن الصحفي الايطالي المختطف في مدينة غزة "فيكتور اريغوني" على يد خاطفيه، حيث عثر عليه فجر اليوم مشنوقا، في مكان بمنطقة مشروع عامر شمال غرب مدينة غزة.


تفاصيل الخبر
اكدت مصادر محلية، فجر اليوم الجمعة مقتل الصحفي الايطالي المختطف في مدينة غزة "فيكتور اريغوني" على يد خاطفيه، حيث عثر عليه مشنوقا في مكان بمنطقة مشروع عامر شمال غرب مدينة غزة.

وقالت المصادر ان قوات الامن التابعة للحكومة المقالة، تمكنت من اعتقال اثنين من الخاطفين فيما تتم ملاحقة اثنين اخرين تمكنا من الهرب من المكان.

وكانت جماعة سلفية في غزة ،اطلقت على نفسها "الصحابي الهمام محمد بن مسلمة"، اعلنت عن اختطاف المتضامن الايطالي "فيتوريوا اريغوني" مساء امس الخميس.

وطالبت الجماعة خلال فيديو مسجل يظهر فيه المتضامن، الحكومة المقالة في غزة بالافراج عن جميع معتقليها وعلى راسهم هشام السعيدني. الملقب بـ"ابو الوليد المقدسي"

وهددت الجماعة بانة في حال لم يتم تنفيذ مطالبها على وجه السرعة، خلال اقل من 30 ساعة من تاريخ 14/4/2011 بدء من الساعة 11 صباحا سيتم تنفيذ حكم الاعدام بحق المتضامن الايطالي.

وفي مارس الماضي اكدت مصادر مقربة من الجماعة السلفية لوكالة "معا" أن الأجهزة الامنية التابعة للمقالة اعتقلت القيادي هشام السعيدني "50 عاما" من منزل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

واستنكرت الحكومة المقالة، عملية قتل المتضامن الإيطالي " فيتوريو أريغوني" واصفة ما جرى بأنه "جريمة بشعة لا تعبر عن قيم ودين وعادات وتقاليد الشعب الفلسطيني ".

واوضحت وزارة الداخلية في مؤتمر صحفي عقد فجر اليوم الجمعة، أنها ومنذ وصول إشارة اختطاف المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني، قامت الأجهزة الأمنية بالاستنفار الكامل والبحث والتحري الذي أسفر عن الاستدلال على أحد أفراد المجموعة.

وأضافت: أن المعتقل دل على باقي أفراد المجموعة، وعلى المكان المحتجز به المتضامن المخطوف، حيث تحركت الأجهزة الأمنية بكل حكمة وسرعة نحو المكان فوجدت المختطف قد قتل منذ ساعات بطريقة بشعة حسب تقرير الطب الشرعي. مؤكدة ان كل المعطيات الأولية تدل على نية الخاطفين كانت القتل، حيث تمت عملية القتل بعد فترة وجيزة من عملية الاختطاف .

وقال ايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية في المؤتمر الصحفي أن "هذه الجريمة لا تعكس الحالة الحقيقية لأجواء الأمن والنظام في قطاع غزة، ولا تعبر عن تراجع، وستبقى الحكومة حريصة على تعزيز الاستقرار والأمن والأمان حيث أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها منذ سنوات".

واعتبر الغصين أن "الدوافع وراء هذه الجريمة وإن كانت تبدو بشكل فكري معين، إلا أنها تدلل على أيادي ما زالت تتآمر على شعبنا الفلسطيني في غزة، وتريد أن تنال من أمنه وصموده، وتحقيق حالة من إرهاب لحركة الشعوب العالمية المتضامنة مع قطاع غزة" خاصة وان الاحتلال الإسرائيلي يبحث في سبل منع أسطول الحرية الثاني بعد أن كان للحملات الدولية التضامنية أثر ودور في خلخلة الحصار المفروض منذ خمس سنوات.

ودعت الداخلية وسائل الإعلام إلى ضرورة الانتباه لما اسمته اي إشاعة أو خبر غير دقيق فيما يخص هذه الجريمة، والاعتماد على المعلومات الرسمية الصادرة عن الوزارة .


 


شاهد فيديو الاختطاف







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...