الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
مناقشة الخطة الإستراتيجية للسياحة المحلية المستدامة وسبل تطويرها
الثلاثاء | 02/02/2016 - 05:25 مساءاً
مناقشة الخطة الإستراتيجية للسياحة المحلية المستدامة وسبل تطويرها

تلفزيون السلام - فلسطين : ناقش ممثلون عن أصحاب المنشآت والمؤسسات السياحية والترفيهية والخدماتية والقطاع العام ، سبل تطوير الخطة الاستيراتيجيه  للسياحية المحلية التنموية والمستدامة في محافظة طولكرم، وسبل الترويج لمكونات الجذب السياحي. مؤكدين على أهمية تحقيق الرؤيا السياحية والكفيلة بتعزيز السياحة الداخلية والتي تخدم كافة زوار وسائحي محافظة طولكرم.
 

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل حول مشروع "السياحة المحلية المستدامة من خلال تطوير العلاقة بين القطاعين العام والخاص في فلسطين" نظمتها بلدية طولكرم ومديرية السياحة والآثار في محافظة طولكرم ومؤسسة التعاون الدولي الياباني "جايكا"، وذلك بمشاركة رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد وعدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلين عن المحافظة  والغرفة التجارية والمؤسسات السياحية والأكاديمية والقطاع السياحي الخاص .
 

 

وأكد إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم على أهمية تطوير الخطة الإستراتيجية والسياحية المستدامة في طولكرم وسبل تطويرها والترويج للسياحة المحلية بهدف إستقطاب السياح والزائرين والرحلات المدرسية لمحافظ طولكرم بهدف إنعاش السياحة الداخلية في كافة المواقع الأثرية والتاريخية والسياحية والترفيهية  في طولكرم.
 

 

بدوره، تحدث عبد الخالق جبارة مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية طولكرم ومنسق المشروع عن أهمية مشروع  السياحة المحلية المستدامة وأهدافها للتعريف بمركز الاستعلامات الذي سيتم افتتاحه قريبا في مبنى البلدية القديم بتمويل من مؤسسة جايكا.
 

 

وأشار إلى أن اللقاء يأتي بهدف أخذ المعلومات الراجعة من ذوي العلاقة في القطاع السياحي الخاص والمؤسسات الشريكة من أجل إيجاد الحلول المناسبة للترويج لمصادر الجذب السياحي للمواقع الأثرية والتاريخية المؤهلة وأماكن الترفيه كالمسابح والمنتجعات والمطاعم ، بالإضافة إلى الترويج للمنتج المحلي والأكثر تميزا والتي تشتهر به محافظة طولكرم.
 

 

بدوره، أكد مفيد صلاح مدير مكتب وزارة السياحة والآثار في محافظة طولكرم على أن الدورة تهدف إلى بلورة مخرجات من خلال الإستماع إلى آراء وأفكار ممثلين القطاع السياحي العام والخاص والتي تساهم في وضع التوصيات الكفيلة بنجاح مشروع السياحة المستدامة.
 

 

من جهتها، استعرضت  ساتوكو هارا مستشارة مشروع السياحة المستدامة في فلسطين إلى عدد من القضايا السياحية في طولكرم والتي تحتاج إلى تفعيل وترويج من خلال وضع الإستراتيجيات الملائمة للنهوض بها من خلال خطة عمل مناسبة تعمل على تعزيز الخطط التنموية السياحية في محافظة طولكرم.
 

 

وفي السياق ذاته، إستعرضت العمل الخطط والإستراتيجيات الكفيلة بتعزيز السياحة الداخلية في طولكرم والمتمثلة في تطوير آلية الوصول للمعلومات السياحية وزيادة وعي المجتمع المحلي بالأماكن السياحة وأماكن الترفيه وكذلك الترويج للمنتجات المحلية على مستوى سياحي، وذلك من خلال مركز الإستعلامات السياحي والذي سيتم إفتتاحه قريبا في بلدية طولكرم بالإضافة إلى تركيب اليافطات الإرشادية والسياحية للمواقع الأثرية والتاريخية بتمويل من جايكا اليابانية، بالإضافة إلى طباعة بروشور تعريفي سياحي خاص بالمحافظة وتطوير المنتج المحلي وطرق ترويجه في طولكرم ضمن التعاون المشترك ما بين القطاعين الخاص والعام للوصول إلى سياحة مستدامة تقوم على التطوير والتحديث المستمر لخدمة السائحين والزوار.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...