الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
بعد 6 ساعات من المداولات .. تأجيل الحكم على قاتل الشهيد "ابو خضير"
الجمعة | 12/02/2016 - 01:42 مساءاً
بعد 6 ساعات من المداولات .. تأجيل الحكم على قاتل الشهيد "ابو خضير"

تلفزيون السلام - فلسطين : اجلت المحكمة المركزية الاسرائيلية جلسة الحكم على الاهلية النفسية والنطق بالحكم على المجرم الاول (يوسف حاييم بن دافيد) في قضية خطف وحرق وقتل الشهيد الفتى محمد حسين ابو خضير من شعفاط في الثالث من شهر تموز 2014 ،الى جلسة بتاريخ 22 اذار القادم، وللنظر في تقرير خدمته في الجيش وملفه الطبي ولسماع موقف طبيب نفس ثالث، بعد ان قدم طبيب الدولة تقريره مؤكداً انه سليم ولا يعاني من اي مشاكل نفسية .

وكانت المحكمة المركزية في القدس قد عقدت جلسة موسعة الساعة الثانية والربع ظهراً من يوم الخميس، وناقشت على مدار6 ساعات متواصلة ملف المجرم الاول ( بن دافيد) حيث قدم الطبيب الامريكي تقريره النفسي الذي فندته النيابة العامة، واعتبرته مجافي للحقيقة وغير مهني وشددت على ان التقرير يتناول جوانب غير واضحة ولا يعبر عن حقيقة الوضع النفسي للمجرم .

وقال والد الشهيد ابو خضير بعد الجلسة مباشرة ، ان النيابة العامة نفسها، قالت للطبيب النفسي الامريكي الذي استعان به محامي المجرم، ان تقريره غير دقيق بنسبة 95%.

واشار ان المحكمة استمعت لشهادة تجار تعاملوا مع المجرم قبل اعتقاله واعترافه الصريح بارتكاب الجريمة، اكدوا انه سليم ولا يعاني من اي مشاكل، بل انه تاجر متمرس .

واضاف:" ان النيابة احضرت شهود من بينهم ابن شقيق المجرم، والذي اثبت انه سليم، ولم يعاني من اي مشاكل نفسية في السابق". مشيراً الى ان النيابة العامة اعترضت اكثر من مرة على ردود وأجوبة الطبيب الامريكي خلال المرافعة، ووصفتها بانها "اجوبة مراوغة" لا علاقة لها بالاسئلة المطروحة خلال النقاش والاستجواب .

وقال ان المحكمة طلبت من الجيش في الجلسة المقبلة نسخة من الملف الطبي للمجرم، بما انه خدم في الجيش وله ملف طبي ونفسي شامل، وطلبت شهادة طبيب نفسي ثالث يؤكد صحة المجرم النفسية قبل النطق بالحكم والنظر في القضية يوم الثلاثاء 22 اذار المقبل .

وعن سبب تهديد القضاة باخرجه من الجلسة(والد الشهيد) اوضح ابو خضير:" انه خلال الجلسة لم يتمالك نفسه، وهو يرى المجرم يضحك ويوزع الابتسامات على الحضور وكأنه يتباهى بجريمته، فوصفه بالمجرم الوقح والكلب والحقير". وقال " يجب حرقه، كما حرق ابني محمد ".

وحضر الجلسة افراد عائلة الشهيد جميعاً، اضافة لعدد من المتضامنين .

يذكر ان المحكمة المركزية في الثاني من الشهر الجاري ،حكمت بالسجن المؤبد على المجرم الثاني وبالسجن الفعلي 21 عاما على المجرم الثالث، في قضية قتل الشهيد أبو خضير .

وختم والد الشهيد بالقول انه في حال لم ينفذ حكم المؤبد مدى الحياة على المجرمين الثلاثة فانه سيدرس الخيارات مع المحامين والسلطة الوطنية الفلسطينية للتوجه الى محكمة الجناياة الدولية





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...