الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
اصابات في مسيرات الضفة الأسبوعية
الجمعة | 12/02/2016 - 05:06 مساءاً
اصابات في مسيرات الضفة الأسبوعية

تلفزيون السلام - فلسطين : قمعت قوات الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المسيرات السلمية الاسبوعية التي انطلقت عُقب صلاة الجمعة، في كل من: قرية نعلين شمال غرب مدينة رام الله، وقرية بلعين غرب مدينة رام الله، وكفر قدوم في مدينة قلقيلية، بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي على المتظاهرين.

في قرية نعلين

أصيب 4 شبان بالرصاص المطاطي الإسفنجي، والعشرات من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية التي خرجت في القرية للتنديد بالاستيطان وجدار الضم والتوسع.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا، إن المسيرة جاءت دعمًا للأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، ورفضا للاحتلال وإجراءاته العدولانية بحق شعبنا في مختلف أماكن تواجده.

في قرية بلعين

أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الإحتلال خلال قمعها لمسيرة بلعين الأسبوعية، التي انطلقت من مركز القرية، وشارك فيها متضامنون دوليون ونشطاء سلام إسرائيليون.

واندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن ولاحق جنود الاحتلال المتظاهرين قرب جدار الضم والتوسع القديم، حتى مشارف القرية من الجهة الغربية، مستخدمين الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية والصوتية.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم الثمانين، مطالبين بالإفراج الفوري عنه وعن كافة الأسرى، ورفعوا أيضا اللافتات التي تدعو إلى احياء الذكرى السنوية 11 لبدء المقاومة الشعبية في بلعين الجمعة القادمة.

وأدانت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبد الله أبو رحمة، عمليات الاقتحامات الليلية واعتقال المناضلين من أبناء القرية، معتبرا ذلك دربا من دروب الاحتلال التي تهدف إلى وقف المسيرات الشعبية، ولفرض العقاب الجماعي الذي حاول الاحتلال ممارسته مرارا على أهالي القرية، لثنيهم عن مواصلة مسيراتهم ضد جدار الضم والتوسع والاستيطان الذي بدء قبل 11 عاما وما زال مستمرا.

في قرية كفر قدوم

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية في مدينة قلقيلية، المغلق منذ أكثر من 13 عاما، واحتجزت صحفيين اثنين أثناء تغطيهما لأحداث المسيرة لساعات قبل أن تطلق سراحهما.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززين بجرافات دوريات وسيارة المياه العادمة داهموا القرية تحت غطاء من إطلاق قنابل الغاز والصوت مما أدى إلى العديد من الإصابات بحالات اختناق طفيفة.

واحتجزت قوات الاحتلال مصور وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أيمن نوباني ومصور 24 ف م محمد ترابي لساعات، قبل أن تؤمن طواقم الإرتباط العسكري إطلاق سراحهما بعد انتهاء المسيرة.

 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...