الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
ورشة عمل لترويج المنتجات اليدوية النسويه في طولكرم
الخميس | 28/04/2016 - 03:45 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : نظمت بلدية طولكرم بالتعاون مع مكتب وزارة السياحة والآثار في طولكرم وبدعم من وكالة التعاون الدولي الياباني "جايكا" ومن خلال مؤسسة الحرفيين للتجارة العادلة ورشة عمل توعوية للسيدات العاملات في مجال الأشغال اليدوية والمنتجات الغذائية حول كيفية ترويج المنتج الوطني وتغليفه وتسويقه .
 

 

وتهدف ورشة العمل التي شاركت بها   حوالي 20 سيدة إلى تعريف هن بالطرق المثلى لترويج منتجاتهن التراثية والوطنية وأهمية الترويج لها وتغليفها وضع العلامة التجارية عليها لزيادة الإقبال عليها محليا وعربيا وعالميا لتشق طريقها في المنافسة .
 

 

وشارك في الورشة التي أقيمت في مركز الإستعلامات السياحي في مبنى البلدية القديم كل من عبد الخالق جبارة مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية طولكرم ومفيد صلاح مدير مكتب وزارة السياحة والآثار في محافظتي طولكرم وقلقيلية وسيما خوري من وكالة التعاون الياباني جايكا وسوزان الساحوري المديرة التنفيذية لمؤسسة الحرفيين للتجارة العادلة وابراهيم شعيبات وفداء سبتي..
مفيد صلاح مدير مكتب وزارة السياحة والآثار في محافظة قلقيلية في كلمة الافتتاح اكد على دعم وزارته للمنتج  اليدوي  والمأكولات الشعبية الفلسطينيه  والاستثمار السياحي في هذه المنتجات من خلال تدريب المنتجين على الطرق الامثل لترويجها وتعبئتها وتغليفها , مؤكدا على الشراكة الحقيقيه مع بلدية طولكرم في انجاز مشروع السياحة المستدامة الممول من قبل وكالة التعاون الدولي الياباني , والذي كان أحد  مخرجاته مركز الاستعلامات السياحية في المبنى العثماني القديم لبلدية طولكرم.

 

 

ومن جانبه أكد عبد الخالق جبارة على أهمية من هذه اللقاءات في توعية النساء وتعزيز تواجدهن والتعريف بمنتجاتهن الوطنية وإثراء قدراتهن في الترويج والتسويق والتغليف لأشغالهن وإبداعاتهن، مشيرا إلى أن إثراء قدراتهن في هذا المجال يساهم بشكل فاعل في زيادة الإقبال على المنتج  الكرمي داخليا وخارجيا .
 

 

وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية طولكرم إلى أن بلدية طولكرم وبتوجيهات من سعادة رئيس البدية الاخ اياد الجلاد تضع ضمن أولوياتها  الترويج للمعالم السياحية والأثرية والدينية  بالتعاون مع وزارة السياحه والاثار لما له من أثر كبير في تنشيط الوضع الإقتصادي والتجاري .
 

 

من جهته، رحبت  سوزان الساحوري المديرة التنفيذية لمؤسسة الحرفيين للتجارة العادلة بالسيدات المشاركات، مؤكدة على التعاون المشترك مع بلدية طولكرم ووزارة السياحة واللآثار، مقدمة لمحة موجزة عن مؤسسة الحرفيين للتجارة العادلة والأسس والمبادي التي تقوم عليها التجارة العادلة وأهمية دراسة خطوط إنتاج التجارة العالمي ، مؤكدة على أن الهدف من اللقاء هو توعية السيدات حول كيفية تسويق منتجاتهن الوطنية بسعر عادل وبكميات كبيرة .
 

 

وتم خلال اللقاء عرض فيلم توضيحي حول عدد من المهن الشعبية والأشغال اليدوية التي تم تطويرها للوصول لسوق المنافسة المحلي والعالمي.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...