الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
اسرائيل تحصل على احتكار اقليمي لطائرة F-35
الخميس | 28/04/2016 - 06:10 مساءاً
اسرائيل تحصل على احتكار اقليمي لطائرة F-35

تلفزيون السلام - فلسطين - وعد "بوب ورك " مساعد وزير الخارجية الامريكي والمدني رقم 2 في وزارة الدفاع الامريكية من حيث المكانة الاسبوع الماضي اسرائيل بالحصول على احتكار كامل لطائرات F-35 في منطقة الشرق الاوسط.

وقال المسؤول الامريكي ردا على سؤال للموقع الالكتروني الامريكي "ديفينس نيوز" فيما ذا كان يتوقع بيع الطائرة المقاتلة المتقدمة التي تعتبر من الجيل الخامس خلال السنوات العشرة القادمة لدول الخليج ان هذا السيناريو يبدو "غير معقول".

"لا يوجد لدينا في هذه المرحلة توقعات ببيع طائرات F-35 لدول غير تلك التي قامت فعلا بشراء هذه الطائرة ضمن الخطة الاصلية" قال مساعد وزير الخارجية الامريكي.

وتلقت اسرائيل برضى تام ما اسمته بالبشرى الجيدة واتصل نائب رئيس الاركان الاسرائيلي "يائير غولان" مع مراسل الموقع الالكتروني الامريكي للتأكد من صحة النبأ، وقال على هامش مؤتمر صحفي عقده الاسبوع الماضي في القدس "علمنا ان الولايات المتحدة تتبع سياسة تقوم على عدم بيع طائرات F-35 لدول اخرى في المنطقة لسنوات عديدة قادمة لكن من اللطيف ان نسمع ذلك بشكل مباشر وعلني".

وأعرب "غولان" عن شكه الكبير في وجود رغبة خليجية بشراء مثل هذه الطائرات في العقد القادم على اقل تقدير وقال " هذه منظومة متقدمة جدا تتطلب نظرية عم جديدة بالكامل ومنظومة صيانة جديدة وبالطبع شبكة تربط بين جميع هذه المكونات لذلك فان ننعمال انطلاقا من الفرضية والامل أي ض اباننا سنتمتع بفجوة من التوفق النوعي لمدة 10 سنوات على الاقل فيما يتعلق بهذه الطائرة".

وتأتي اهمية هذه التصريحات وفقا لموقع " nrg " العبري الذي تناول اليوم الخميس التصريحات المذكورة بالتحليل في ظل الانباء التي نشرت الاسبوع الماضي وتحدثت حول امكانية مصادقة البيت الابيض على ببعض طائرات مقاتلة من الجيل الرابع F-15, F 18 المتطورة الى قطر والكويت وذلك كما يبدو في اطار زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما لدول الخليج الامر الذي خشيت اسرائيل ان يخل بتفوقها التكنولوجي.

ووفقا للموقع العبري اعرب الجيش الاسرائيلي عن ثقته بقرار وإرادة امريكا بالحفاظ على التفوق النوعي الاسرائيلي لذلك هو على قناعة ان الادارة الامريكية لن تبيع الطائرات المقاتلة من الجيل الخامس لأي دولة اخرى في منطقة الشرق الاوسط.

وبدوره قال الموقع الالكتروني الامريكي صاحب السبق في نشر النبأ ان مجلس التعاون الخليجي مقتنع حاليا بعدم امكانية حصوله على حق شراء هذه الطائرة لفترة طويلة حتى تنتهي اسرائيل من استيعابها عميقا داخل ترسانتها المتطورة.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...