إحياء يوم الأرض بمهرجان مركزي في نزلة عيسى شمال طولكرم
الأربعاء | 31/03/2010 - 06:17 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - أحيت جماهير محافظة طولكرم اليوم الاربعاء، فعاليات يوم الأرض بمهرجان مركزي نظمته مؤسسات الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية في المحافظة، وذلك في قرية نزلة عيسى شمال طولكرم المحاذية لجدار الفصل، الذي قسم القرية إلى قسمين.

ونقل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في كملة ألقاها خلال المهرجان، تحيات الرئيس محمود عباس إلى المشاركين في الحفل والقائمين عليه في هذه المناسبة وفي هذا اليوم الذي سقط فيه ستة شهداء داخل أراضي الـ48، موجهاً التحية لذوي الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الوطن، والأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وأكد دويكات على أن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه رغم سياسات الاحتلال وحكومة نتنياهو الاستيطانية، وأن كافة المدن الفلسطينية سواء المحتلة عام 48 أو 67 وحدة واحدة لا تتجزأ ولا يمكن التنازل عنها.

بدوره، قال زير الدولة ماهر غنيم، إن اختيار نزلة عيسى لإحياء هذه الذكرى ليس مصادفة، فهذه القرية عانت وتعاني من سياسة الاستيلاء على الأراضي حيث قسم الجدار القرية إلى جزء وعزل جزء من المنازل خلفه، في محاولة لفصل العائلات عن بعضها البعض وعزل الأهل والمواطنين عن أراضيهم، كما هو الحال في مناطق كثيرة استهدفت بهذه السياسات الاستيطانية.


وأكد غنيم أن الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات له موقف موحد في رفض السياسات الاستيطانية في الاستيلاء على الأرض، وبضرورة تحرك المجموعة الدولية من أجل العمل على إزالة هذا الاحتلال، موضحاً أننا جزء من المجتمع الدولي وملتزمين بالشرعية الدولية، ونطالب بتطبيق القانون الدولي على الحكومة الإسرائيلية.

وشدد غنيم على أهمية التحرك الشعبي لكافة الفعاليات الرسمية والشعبية في كافة المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال، والهادف إلى إصرار شعبنا على إنهاء الاستيطان والاحتلال في الوقت الذي تزداد فيه الهجمة الاستيطانية على كافة المناطق خاصة القدس والمقدسات والرموز الدينية، مؤكداً أنه من الواجب علينا حماية الأرض من خلال زراعتها وتشجيرها ودعم صمود مواطنيها، خاصة تلك الواقعة خلف جدار الفصل العنصري وتنفيذ المشاريع التنموية، مشيراً إلى أن إسرائيل تحاول استدراجنا إلى مربع العنف .

وأشار غنيم إلى أن القيادة الفلسطينية استطاعت أن تحشد موقف دولي جامع رافض للسياسات الاستيطانية، وهناك إجماع عالمي يدين هذه السياسات ونتطلع لوضع آليات لتحويل هذه المواقف الإيجابية إلى واقع تترجم على الأرض من خلال إجبار الحكومة الإسرائيلية على تغيير هذه السياسات ووقف النشاطات الاستيطانية، داعياً إلى ضرورة مواصلة العمل على الصعيد التنموي والإغاثي ودعم آليات الصمود، وعلى صعيد المقاومة الشعبية ضرورة مقاطعة منتجات المستوطنات والاستمرار في النضال الشعبي السلمي حتى تحقيق أهدافنا في الحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه، شدد محمد علوش في كلمة فصائل العمل الوطني بطولكرم، على ضرورة مواجهة سياسة الاحتلال الاستيطانية والاستيلاء على الأرض، والعمل على دعم صمود المواطنين على أراضيهم وتنفيذ الفعاليات التضامنية المساندة لهم.

ووجهت مؤسسات الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية رسالة إلى حماس من أجل إنهاء الانقسام والتوقيع على وثيقة المصالحة، وثمنت كافة الجهود التي ساهمت في إنجاح هذا المهرجان.

وشارك في المهرجان رائد رضوان مدير عام وحدة شؤون الأحزاب والمجتمع المدني في ديوان الرئاسة، وزياد السالم رئيس مجلس قروي نزلة عيسى، وشداد العتيلي رئيس سلطة المياه، والنائب سهام ثابت، ومحمد زيدان رئيس تجمع المؤسسات، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ورؤساء البلديات، وشخصيات من أراضي الـ48، ووفد من لجنة التواصل الفلسطيني من الناصرة، ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:08
الظهر 12:31
العصر 03:58
المغرب 06:33
العشاء 07:55
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...