الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
استشهاد لاجئ بسورية و3191 شهيدًا حتى نهاية أذار
الثلاثاء | 03/05/2016 - 11:31 صباحاً
استشهاد لاجئ بسورية و3191 شهيدًا حتى نهاية أذار

تلفزيون السلام _ فلسطين : استشهد اللاجئ الفلسطيني خالد ياسر الحماد (19 عاماً) متأثراً بجراحه نتيجة قصف قوات النظام السوري طريق السد الذي تقطنه عائلات فلسطينية في مدينة ‏درعا جنوبي سورية.

 

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية الأربعاء، إنه بذلك يرفع حصيلة اللاجئين الفلسطينيين الذين قضوا منذ بداية الأحداث في سورية بلغ (3215) ضحية.

 

وفي السياق، أصدرت مجموعة العمل، تقريراً توثيقياً بعنوان "الإحصائيات التفصيلية للضحايا والمعتقلين والمهجرين من ‏اللاجئين الفلسطينيين في سورية منذ آذار/ مارس ٢٠١١ بداية الأحداث في سورية حتى نهاية آذار/مارس 2016.

 

وجاء التقرير ثمرة جهود مضنية تشارك في العمل عليها مجموعة من الناشطين الفلسطينيين على مدار الأعوام الممتدة من عمر الأزمة السورية لرصد وتوثيق الضحايا والمعتقلين والمفقودين من اللاجئين الفلسطينيين الذين وقعوا ضحية الحرب في سورية.

 

ووثق التقرير سقوط (3191) ضحية من اللاجئين الفلسطينيين السوريين، قضوا لأسباب مباشرة كالقصف والاشتباكات والتعذيب في المعتقلات والتفجيرات والحصار، وأسباب غير مباشرة كالغرق أثناء محاولات الوصول إلى أوروبا عبر ما بات يعرف بـ "قوارب الموت".

 

ويبين أن نسبة الضحايا من الأطفال بلغت 6% من الاجمالي العام للضحايا بما يعادل (200) ضحية قضوا خلال الفترة 2011-مارس/2016.كما وثق التقرير الاحصائيات التفصيلية للضحايا الفلسطينيين الذين قضوا خلال الربع الأول من عام 2016.

 

وأشار إلى أن (1751) ضحية توزعوا على جميع المخيمات الفلسطينية في سورية، من درعا جنوباً، مروراً بخان دنون، وخان الشيح، والسيدة زينب، واليرموك، وجرمانا، السبينة، والحسينية، والعائدين بحمص وحماة، والرمل، إلى حندرات والنيرب شمالاً.

 

ولفت إلى الضحايا الذين قضوا خارج مخيماتهم في مختلف المدن السورية، والذين قضوا خارج سورية، كما وثق الأسباب غير الاعتيادية التي أدت إلى وفاة اللاجئين الفلسطينيين.

 

إلى ذلك، تميز التقرير بالعرض التفصيلي لإحصائيات المعتقلين الفلسطينيين في السجون، حيث استطاع فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل توثيق (1064) معتقلاً فلسطينياً في السجون السورية.

 

كما تناول أماكن توزعهم حسب مكان الاعتقال، وكذلك سلط التقرير الضوء على الإحصائيات التفصيلية للمهجرين الفلسطينيين الذين لجؤوا عن مخيماتهم ومنازلهم إلى البلدان المجاورة وبعض البلدان الأوروبية بين 2011/2016 وأماكن توزعهم.

 

وبحسب التقرير فقد قُدر العدد الإجمالي للاجئين الفلسطينيين السوريين الذين وصلوا إلى بلدان الاتحاد الأوروبي في الفترة 2011-2015، إلى (71.206).

 

يذكر أن مجموعة العمل أشارت إلى أن تقريرها معني بتوثيق احصائيات الضحايا الفلسطينيين اللاجئين في سورية منذ بداية الأحداث حتى نهاية مارس 2016 وهو غير معني بتحديد هوية الفاعل بشكل مباشر.

 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...