الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
267 ألف يورو من اليابان لتنشيط مدينة أريحا الزراعية الصناعية
الجمعة | 06/05/2016 - 01:38 مساءاً
267 ألف يورو من اليابان لتنشيط مدينة أريحا الزراعية الصناعية

تلفزيون السلام - فلسطين : وفرت الحكومة اليابانية ما يزيد عن 267,000 يورو، لدعم شركة FMH للصناعة والتجارة، التي تعمل في مدينة أريحا الزراعية الصناعية. وتعد هذه الدفعة الثانية التي يتم تسييرها إطار برنامج الشراكة الاستثمارية للتنمية الإقليمية والتشغيل، التابع للسلطة الفلسطينية، لتنشيط مدينة أريحا الزراعية الصناعية. ويتم تسيير المساهمة اليابانية عبر آلية بيغاس التابعة للاتحاد الاوروبي.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف: "الاتحاد الأوروبي يساهم في تطوير المدن والمناطق الصناعية كجزء من دعمه لتنافسية القطاع الخاص الفلسطيني. إن دعم مدينة أريحا الزراعية الصناعية يظهر نجاح الجهود المشتركة بين الاتحاد الأوروبي واليابان والسلطة الفلسطينية. تعد التنمية الاقتصادية الفلسطينية أولوية رئيسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي، وهي عنصر هام في بناء الدولة وضمان الازدهار والاستقرار المستقبلي، ويعتبر ذلك هاما تحديدا في سياق النمو الطبيعي الفلسطيني المتسارع".

وقال السفير للشؤون الفلسطينية السيد تاكيشي اوكوبو: "حكومة اليابان تشكر الاتحاد الأوروبي لإدارة برنامج الشراكة الاستثمارية للتنمية الإقليمية والتشغيل وفي نفس الوقت لصرف الأموال الضرورية للمستثمرين في مدينة أريحا الزراعية الصناعية بدون إبطاء. ونعبر عن سعادتنا بأن هناك شركتين تعملان الآن في مدينة أريحا الزراعية الصناعية بمساعدة من الشراكة الاستثمارية للتنمية الإقليمية والتشغيل. نريد أن نشدد على التزامنا تجاه مدينة أريحا الزراعية الصناعية التي تهدف لتنمية اقتصاد مستدام مع تركيز على المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم."

وفي سبيل جذب الاستثمار إلى مدينة أريحا الزراعية الصناعية، تمنح السلطة الفلسطينية مجموعة من الحوافز بما يتضمن إعفاءات وخصميات ضريبية إلى المستثمرين. وقد أقامت برنامج الشراكة الاستثمارية للتنمية الإقليمية والتشغيل من اجل توفير المساعدات المالية إلى المستثمرين في مدينة أريحا الزراعية الصناعية ومساعدتهم في تشغيل وبدء عملياتهم في المدينة. وقد وفر الاتحاد الأوروبي برنامجا خاصا ضمن الية بيغاس بهدف تسيير التمويل إلى برنامج السلطة الفلسطينية (الشراكة الاستثمارية للتنمية الإقليمية والتشغيل) (الدعم من الاتحاد الأوروبي: 2 مليون يورو؛ دعم من حكومة اليابان: 3.2 مليون يورو). يوفر البرنامج مساعدات مالية إلى المستثمرين المؤهلين في مدينة أريحا الزراعية الصناعية من اجل شراء معدات، آليات، أدوات ومواد بناء لعملياتهم في المدينة.

تأسست شركة FMH للصناعة والتجارة في عام 2014، وهي متخصصة في صناعة منتجات التغليف البلاستيكية للعديد من القطاعات. ويتواجد المصنع في مدينة أريحا الزراعية الصناعية.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...