الإغاثة الزراعية تحيي ذكرى يوم الأرض
الأربعاء | 31/03/2010 - 10:05 مساءاً
الإغاثة الزراعية تحيي ذكرى يوم الأرض

تلفزيون السلام - طولكرم - أحيت جماهير محافظات شمال الضفة، اليوم، في مهرجان مركزي حاشد نظمه اتحاد جمعيات الإغاثة الزراعية بمحافظة طولكرم، مناسبة ذكرى يوم الأرض، والكرامة، والأم، والمرأة العالمي، والأسير.

واعتبر العميد طلال دويكات محافظ طولكرم، إحياء ذكرى يوم الأرض شكل من أشكال التحدي والصمود والدفاع عن الأرض والكرامة العربية والحقوق الفلسطينية.

وأوضح أنه رغم استمرار سياسة التوسع الاستيطاني وتهويد القدس والمقدسات، إلا أن شعبنا ماض في المقاومة وعلى عهد الشهداء.

وثمن دويكات موقف الرئيس محمود عباس الرافض للمفاوضات في ظل استمرار الاستيطان وغياب مرجعية للسلام، داعيا لتطوير الموقف الأميركي والدولي لإجبار إسرائيل على الاستجابة للمتطلبات عملية السلام.

وأكد أن الحكومة ماضية في عملية التنمية وبناء مؤسسات الدولة لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني، موجهاً التحية للأسرى البواسل الذين ينفذون إضراباً عن الزيارات احتجاجاً على ممارسات الاحتلال ضد أهاليهم.

من جانبه، استعرض مدير الإغاثة الزراعية في الشمال د. سامر الأحمد، المشاريع التنموية المستدامة لمقاومة إجراءات الاحتلال التي سبقت الاحتفال بيوم الأرض، من استصلاح للأراضي وغرس للأشتال، بهدف دعم صمود المواطن فوق أرضه، مؤكداً على خيار المقاومة الشعبية كأسلوب لدحر الاحتلال.اً.


وأكد الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، أن هذا الاحتفال يرمز للتمسك بالأرض والدفاع عنها وصون حقوق الشعب، موجها التحية للأهل داخل المناطق المحتلة، الذين فجروا يوم الأرض بتضحياتهم، داعياً لتعزيز العامل التوحيدي لشعبنا وإنهاء الانقسام من خلال توقيع حماس على الورقة المصرية وبناء نظام فلسطيني قائم على الشراكة في كل القوى والفصائل وترسيخ الديمقراطية والتعددية السياسية.

واعتبر الصالحي أن يوم الأرض كان له دور توحيدي لشعبنا في كافة أماكن تواجده، خصوصا داخل مناطق الـ48 باعتبارهم جزء حي وأصيل من شعبنا، ودعا إلى ابتكار أشكال جديدة للمقاومة والنضال خصوصا نهج المقاومة الشعبية وضرورة توسيعها وانخراط كل القوى الوطنية فيها.

وشدد على ضرورة التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية والسعي إلى تطويرها وتعزيزها وحمايتها حتى تبقى بيتا للجميع.

وتحدث عاهد زنابيط ممثلاً لاتحاد جمعيات الإغاثة الزراعية، عن نشاطاتها وفعاليتها خلال شهر آذار مارس الماضي، التي تم تتوجيها بهذا الاحتفال، مؤكداً على الاهتمام بالمرأة من خلال جمعيات التوفير والتسليف والنوادي النسوية والمشاريع العديدة لصالح المرأة.

وأشار إلى تطور مسيرة الإغاثة الزراعية ومشاريعها في استصلاح الأرض وغرس الأشجار وتوفير المياه ومقاطعة البضائع الإسرائيلية، وتنظيم للمزارعين من خلال الاتحاد العام للمزارعين.

وأكد محمد نفاع سكرتير عام الحزب الشيوعي الإسرائيلي على أن شعبنا داخل المناطق المحتلة عام الـ48، حافظ  على هويته الوطنية وأفشل سياسة الاحتلال لطمس هذه الهوية.

وتخلل الاحتفال الذي حضره النائب سهام ثابت، وخليل شيحة مدير عام الإغاثة الزراعية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والزراعية والأطر النسوية والمزارعين من محافظات شمال الضفة، فقرات فنية من الغناء والقصيدة والدبكة الشعبية.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:15
الظهر 12:49
العصر 03:38
المغرب 05:57
العشاء 07:23
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

فوائده لا تحصى.. لا ترم قشر البصل بعد اليوم
تلفزيون السلام - فلسطين : من يتوقع أن تحمل قشور البصل التي نتخلص منها يوميا فوائد تفوق ...
تحذير هام للأمهات ...لا للكورن فليكس في إفطار أطفالكن
تلفزيون السلام - فلسطين :  تتجه السلطات الصحية البريطانية إلى تحذير الآباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة ...
للنساء ...فوائد خفية ومذهلة للحمص
تلفزيون السلام - فلسطين : يحمي الحمص الذي يحتوي على البروتين والألياف من أمراض خطيرة مثل السرطان ...
ضمادة "كهربائية" تسرع شفاء الجروح !
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة حديثة إلى أن ضمادة مطورة تولد تيارا كهربائيا لطيفا، يمكن ...
مخ الأطفال في خطر.. بسبب الأجهزة الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين :  يواجه الآباء، الذين كانوا يشعرون بالقلق من أن أطفالهم يقضون وقتاً طويلاً ...