الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
أرسنال يعود من بعيد ويحرم البطل من فوز ثمين
الخميس | 01/04/2010 - 10:12 صباحاً
أرسنال يعود من بعيد ويحرم البطل من فوز ثمين

تلفزيون السلام - عاد أرسنال الإنكليزي من بعيد وقلب تخلفه من صفر-2 إلى تعادل 2-2 حارماً ضيفه برشلونة حامل اللقب من فوز ثمين اليوم الأربعاء في لندن في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

على ملعب الإمارات في لندن وأمام 60 ألف متفرج، كان برشلونة في طريقه إلى تحقيق فوز مستحق بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقتين 46 و59، بيد ان النادي اللندني لم يستسلم وتمكن من تدارك الموقف وسجل هدفين عبر البديل ثيو والكوت (69) وقائده الإسباني فرانشيسك فابريغاس (85 من ركلة جزاء).

وأهدر برشلونة فوزاً في المتناول لأنه كان صاحب الأفضلية أغلب فترات المباراة خصوصاً في شوطها الأول الذي تناوب مهاجموه على إضاعة الفرص السهلة أمام تألق الحارس الإسباني مانويل المونيا، في المقابل نجح أرسنال في تخطي محنه باضطرار مدربه الفرنسي ارسين فينغر إلى إجراء تبديلين بإصابة المهاجم الروسي اندري ارشافين والمدافع الفرنسي وليام غالاس.


وسيخسر الفريقان جهود لاعبين بارزين في صفوفهما خصوصاً برشلونة الذي سيغيب عنه قطبا الدفاع جيرار بيكيه لتلقيه الإنذار الثاني، وقائده كارليس بويول لطرده في الدقيقة 84، فيما سيغيب قائد أرسنال فابريغاس لتلقيه الإنذار الثاني.

ولعب فابريغاس وغالاس أساسيين بعدما حام الشك حول مشاركتهما بسبب الإصابة، بيد أن الأخير تجددت إصابته وترك مكانه للبرازيلي دنيلسون في الدقيقة 44، فيما تلقى الأول إنذاراً في الدقيقة 43 سيحرمه من خوض مباراة الإياب، كما أنه تعرض لإصابة مباشرة بعد تسجيله ركلة جزاء ستبعده على الأرجح عن الملاعب.

في المقابل، غاب لاعب الوسط اندريس انييستا عن صفوف برشلونة بسبب الإصابة، وقرر مدربه جوزيب غوارديولا الاحتفاظ بقائد المنتخب الفرنسي المهاجم تييري هنري على مقاعد الاحتياط مفضلاً عليه بدرو رودريغيز، قبل أن يدفع به في الدقيقة 77 مكان ابراهيموفيتش.


الشوط الأول

وكان برشلونة صاحب الأفضلية في الدقائق العشرين الأولى وأحكم سيطرة مطلقة على المباراة وكان بإمكانه هز الشباك في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس الإسباني مانويل المونيا الذي أنقذ مرماه ببراعة ومن أهداف أكيدة.

ونجح أرسنال في استعادة التوازن بعد ذلك لكن دون فرض سيطرته في وسط الملعب واكتفى بثلاث محاولات فقط هدد بها مرمى الحارس فيكتور فالديز.


وكانت أول محاولة لبرشلونة عندما مرر ابراهيموفيتش كرة عرضية زاحفة أبعدها توماس فيرمالين إلى ركنية، ثم أنقذ المونيا مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية لسيرجيو بوسكتس من داخل المنطقة إلى ركنية لم تثمر (2).

وتدخل المونيا مرة أخرى لإنقاذ مرماه من هدف محقق بتصديه بيسراه لتسديدة قوية للأرجنتيني ليونيل ميسي من خارج المنطقة بعد مجهود فردي (6)، ثم أهدر ابراهيموفيتش فرصة ذهبية اثر تلقيه كرة عرضية من البرازيلي دانيال الفيش تابعها من مسافة قريبة فوق المرمى (7)، وسدد اللاعب نفسه كرة قوية في الشباك الخارجية (9).

وتألق المونيا مرة أخرى بتصديه لانفراد ابراهيموفيتش (14)، وتدخل الكاميروني الكسندر سونغ في مناسبتين لإبعاد تسديدتين متتاليتين لتشافي هرنانديز من خارج المنطقة وميسي على الطائر من مسافة قريبة الأولى برأسه والثانية بيمناه إلى ركنية (15)، وابعد المدافع الفرنسي باكاري سانيا كرة برأسه في توقيت مناسب اثر تسديدة قوية لبدرو من خارج المنطقة (17)، ورأسية لبيكيه بين يدي المونيا (18).


وكاد الفرنسي سمير نصري أن يمنح التقدم لأرسنال من أول محاولة للنادي اللندني اثر تسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فيكتور فالديز (23).

وتلقى أرسنال ضربة موجعة بإصابة الروسي اندري ارشافين فدفع فينغر بالعاجي ايمانويل ايبوي مكانه (28).

الشوط الثاني

ونجح ابراهيموفيتش في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني اثر تلقيه كرة طويلة خلف المدافعين من بيكيه فاستغل خروجاً خاطئاً للحارس المونيا وتابعها ساقطة داخل المرمى (46).

وكاد بدرو أن يعزز تقدم الفريق الكاتالوني بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (52).

وأنقذ فالديز مرماه من هدف التعادل بتصديه لكرة رأسية من مسافة قريبة للعملاق بندتنر (54).

وعزز ابراهيموفيتش تقدم الضيوف بهدف ثانٍ عندما تلقى كرة بينية من تشافي فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل أن يطلقها بيمناه في الزاوية اليسرى (59).


ولعب فينغر ورقته الأخيرة بإشراك ثيو والكوت مكان سانيا (67)، ونجح والكوت في ثاني لمسة للكرة في تقليص الفارق اثر تلقيه كرة من بندتنر داخل المنطقة فسددها بيمناه زاحفة أفلتت من يدي فالديز وعانقت الشباك (69).

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثالث من انفراد بيد أن المونيا كان في المكان المناسب وتصدى لمحاولته (76).

وحصل أرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة 84 اثر عرقلة فابريغاس من قبل بويول الذي تلقى بطاقة حمراء، وانبرى فابريغاس نفسه للركلة بنجاح مدركا التعادل (85).


وتعرض فابريغاس للإصابة وترك أرضية الملعب دون أن يتمكن مدربه في تبديله لاستنفاذه التبديلات القانونية الثلاثة، فيما اضطر غوارديولا إلى إخراج ميسي لإشراك مواطنه المواطن غابريال ميليتو.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...