الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
قاض يطلق امرأة ويعتبرها مرتدة وشيخ الاحمدية يطالب الرئيس بالتدخل
الثلاثاء | 28/06/2016 - 10:03 مساءاً
قاض يطلق امرأة ويعتبرها مرتدة وشيخ الاحمدية يطالب الرئيس بالتدخل

تلفزيون السلام - فلسطين : أثار قرار محكمة نابلس الشرعية بتطليق امرأة من زوجها بسب انتمائها الى الطائفة الاحمدية واعتبرتها المحكمة مرتدة عن الدين موجة من التساؤلات الكثيرة حول الطائفة الاحمدية لاسيما وانها بدأت تنتشر من جديد في الاراضي الفلسطينية وداخل الخط الاخضر.

وكانت المحكمة المحكمة الشرعية الفلسطينية بنابلس قد صادقت بتاريخ 20.6.2016 بشكل نهائي على قرار محكمة طولكرم بفسخ عقد الزواج من امرأة تدعى "س.ع" من زوجها "ر.ع " من احدى مناطق شمال الضفة الغربية بسبب ثبوت "ردة" وفسخ زواج "للردة".

وقال امير جماعة الطائفة الاحمدية في فلسطين الشيخ محمد شريف لـ معا "ان قرار محكمة نابلس خطير بل ويدعو للقتل لانه اعتبر ان المرأة مرتدة عن الدين وهذا كلام خطير وغير مقبول بل ويتنافى تماما مع الدين الاسلامي".

وطالب الشيخ شريف "الرئيس محمود عباس بالتدخل الفوري لوقف ما اسماه بالمهزلة والدعوة الى القتل بسبب الاختلافات الدينية". قائلا "ان الطائفة الاحمدية تؤمن بالله وكتبة وملائكته وأركان الاسلام والشعائر الدينية كاملة وحتى رمضان نحن اليوم صائمون مثل بقية المسلمين".

واضاف الشيخ "لايوجد في القانون نيابة شرعية هذا اختراع ومخالف للقانون ولا يجوز ان تقوم المحكمة بتنصيب نفسها كأنها وكيل الله على الارض خاصة بان قرار المحكمة كانه يوجه دعوة الى قتل ابناء الشعب الفلسطيني، هذا تحريض واضح على القتل، مؤكدا "لم تجرؤ أي دولة اسلامية في العالم ان تتخذ مثل هذا القرار من قبل".

وفي رده على سؤال لمراسل معا في نابلس حول ما تختلف به الطائفة، قال شريف "ان الطائفة الاحمدية تؤمن بان المهدي المنتظر قد نزل فعلا على الارض وعلى الجميع ان يعرف بأننا لسنا حركة او حزب اننا نعمل على خدمة الاسلام والمسلمين فقط لاسيما واننا قمنا بترجمة القران الكريم الى اكثر من 120 لغة حول العالم ونقوم بنشر القران ونخدم المسلمين ونعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة".

واكد الشيخ ان هناك حالة اخرى في المجتمع الفلسطيني موجودة امام المحكمة الشرعية حول انتماء الزوجة الى الطائفة الاحمدية لزوجين من مدينة نابلس لايمكن ان نقبل بهذا القرار وان يكون سبب تفريق الزوجين حجة الانتماء للطائفة الاحمدية في الظاهر ولكن الحقيقية تكون الخلافات الزوجية".

متابعة : محمود برهم





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...