الصليب سيعلن عن حلول إيجابية بخصوص زيارة الاسرى
الخميس | 28/07/2016 - 02:14 مساءاً
الصليب سيعلن عن حلول إيجابية بخصوص زيارة الاسرى

تلفزيون السلام ـ فلسطين ـ قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ظهر الخميس، أن الصليب الأحمر الدولي قد أبلغه أنه بصدد الاعلان عن حلول إيجابية خلال الأيام المقبلة، حيال قراره السابق بتقليص زيارات الأسرى من مرتين الى مره شهريا.

وأضاف قراقع، أن الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية ورئيس الحكومة د.رامي الحمد الله وأمين سر اللجنة التنفيذية د. صائب عريقات، تدخلوا بشكل جدي لوقف قرار الصليب الأحمر الصادر بتقليص الزيارات، وما قد يتركة من انعكاسات سلبية على حقوق الأسرى.

وقال، أنه وبناء على عدة لقاءات بين بعثة الصليب الأحمر والقيادة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية، فإن الصليب الأحمر بصدد بحث عن حلول لهذه المشكلة على قاعدة استمرار تقديم خدمة الزيارات للأسرى والتنسيق لها والتعاون مع الجانب الفلسطيني وكافة الأطراف المعنية.

وأوضح: بأننا سنعطي الصليب الأحمر الفرصة الكافية لإيجاد حل إيجابي، وأننا معنين ببقاء واستمرار وجود الصليب الأحمر وخدماته على أرض محتلة ويقوم بواجبه الإنساني والقانوني كمؤسسة دولية راعية لحقوق الإنسان.

أقوال قراقع تلك جاءت خلال الاعتصام الذي نظم أمام مقر الصليب الاحمر في البيرة ظهر اليوم، تزامنا مع اضراب ليوم واحد عم كافة السجون الخميس 28/7/2016، احتجاجا على قرار الصليب الاحمر الدولي بوقف الزيارة الثانية شهريا للاسرى، واقتصارها فقط على الأسيرات والمرضى والاطفال.

وأشارت الهيئة إلى أن اعتصامات شعبية نظمت ظهر اليوم أمام مقرات الصليب الأحمر في كافة المحافظات تزامنا مع الخطوات التصعيدية للأسرى داخل السجون، للتعبير عن رفضهم للقرار، ومطالبة الصليب الأحمر بالتراجع عنه.

وكان الأسرى في السجون قد أعلنوا مقاطعة مندوبي الصليب الأحمر خلال زياراتهم للأسرى، مطالبين رئيس الصليب الأحمر التراجع عن وقف الزيارة الثانية، والقيام بمسؤولياته تجاه خدمة الأسرى ومراقبة مدى تطبيق اسرائيل للقانون الدولي على المعتقلين، والزام اسرائيل بالالتزام بالمواثيق والمعايير الانسانية تجاه الأسرى.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 12:33
العصر 04:02
المغرب 06:40
العشاء 08:02
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...
دراسة جديدة : للشوكلاتة فائدة كبيرة على القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  يتجنب الكثيرون تناول الشكولاتة بسبب الخوف من تسببها في زيادة الوزن، إلا ...