الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
اختتام النادي الصيفي في كفر اللبد
الجمعة | 29/07/2016 - 02:02 مساءاً

تلفزيون السلام ـ فلسطين ـ اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع عنبتا _ لجنة التوعية المجتمعية _ موقع كفر اللبلد مخيمها الصيفي الأول ( مخيم الوحدة ) الذي افتتح بتاريخ 17.7.2016 حيث نفذ بالتعاون مع مجموعه الشباب الرياديين وبلغ عدد الأطفال المشاركين بالمخيم 70 طفل وعدد المرشدين 8 وعدد المتطوعين والمؤازرين 12 .

واشتمل المخيم على العديد من البرامج ( هلاليات وفلسطينيات و التثقيف الصحي والمسرح والدبكة والغناء والرسم والاسعافات الأولية) وحملت المجموعات أسماء (القدس ويافا والهلال) كما وأشتمل المخيم على زيارة إلى بلدية كفر اللبلد والمكتبة فيها .

وشارك الدفاع المدني في محاضرات عن التوعية بالسلامة العامة كما شارك جهاز الشرطة بالتوعية المرورية والمخدرات .

وفي الحفل الختامي كان حضور رسمي من المقر العام للهلال الأحمر و نائب رئيس بلدية كفر اللبد ونائب رئيس فرع عنبتا بالهلال الأحمر سوسن عبد الحليم ومديرة عام الرعاية الصحية الأولية بالهلال الأحمر فاطمة سكيك ومسؤول برنامج لجان التوعية المجتمعية عبد الغافر وعدد من أهالي المنتسبين للمخيم .

وافتتحت عريفة الحفل المتطوعه جيهان بجميع الحضور كل باسمه ولقبه ثم أعلن عن فقرات الحفل والتي بدأت بآيات عطرة من الذكر الحكيم بصوت الطفل محمد ، ثم السلام الوطني الفلسطيني واثنت على الدور المجتمعي ثم استقبال الأطفال الخريجين والمرشدين وهم هنادي ثلثين ورائدة رجب و منال ثلثين وتحرير ثلثين و سميرة رجب ونسرين ثلثين و أمينه ثلثين و المتطوعه روئ والمتطوع أسيد والمتطوع أحمد ابوريا بنظام المجموعات وألقوا صيحة المخيم وصيحات المجموعات .

وقالت أميرة رجب مديرة المخيم في كلمتها معبراً عن المخيم والتجربة الأولى للمخيم والبرامج والخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر وقالت منذ اليوم سوف نبدأ لحظة جميلة بأن نكون نحن نعمل لأطفالنا باسم المجتمع المحلي.

كما وألقى نائب رئيس بلدية عبد الفتاح ناصر الاسود كفر اللبد كلمة مؤكداً على الدور الذي تدعمة البلدية للهلال الأحمر ولهذا المخيم الترويحي وكل البرامج التي تخدم أبناء كفر اللبد .

وقالت فاطمة سكيك مديرة عام الرعاية الصحية الأولية بالهلال الأحمرانه من دواعي سرورنا ان نرى البسمة على شفاه أطفالنا والأجمل ان ارى هذا الإبداع من هؤلاء الأطفال لما قدموه من مسرحيات صامته وناطقة ودبكات شعبية والعب رياضية وحركات جمباز . 

وشكرت لجنة التوعية المجتمعية في الهلال الأحمر على الجهود الجبارة في فرض النظام على اطفال المخيم وخاصة انها التجربة الأولى باقامة مخيم صيفي وقالت انه سيكون لنا لقاءات في مخيمات قادمة .

وألقى الأطفال كلمتهم من خلال عرض مسرحي صامت تحدث عن كافة فعاليات وبرامج المخيم لكل يوم وكانت فكرة وإعداد المتطوعين يزيد برهوش وسندس فؤاد . والقت الطالبة ساره قصيدة بعنوان يا فلسطين . 

كما قدم الطلبة اغنية بعنوان ياجمعية الهلال الأبية فكرة وإعداد المتطوعين سيما وحنين وأشتمل على عرض فني فلكور الدبكة الشعبية فكرة وإعداد للمتطوعين أحمد خضر وجيهان فؤاد . 

كما جرت مسابقات ثقافية شارك فيها الأهالي والطلاب وتم توزيع الهدايا على الفرق الفائزة فكرة وإعداد المتطوع محمد فؤاد.

وفي نهاية الحفل تم عمل استعراض رياضي شيق اشتمل على الأهرامات وغيرها من التشكيلات وكانت فكرة وإعداد المتطوع مهند محمد وأخيرا قامت نائب رئيس فرع عنبتا بالهلال الأحمر سوسن نجيب عبد الحليم بتوزيع الشهادات على المرشدين وباركت لهم المخيم وتمنت لهم رحلة سعيدة سيقوم بها الطلاب باليوم التالي .







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...