الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
جامعة بيرزيت تحتفل بتخريج طلبة الفصل الصيفي من الفوج 41
السبت | 27/08/2016 - 05:42 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين :   احتفلت جامعة بيرزيت اليوم السبت، بتخريج ما يزيد عن 220 طالباً وطالبة من طلبة الفصل الصيفي، وذلك بحضور رئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة، ومجلس أمناء الجامعة، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، والطلبة الخريجين، وأهاليهم.

وهنأ د. أبو حجلة الخريجين وعبر عن سعادته وفخره بهم، وقال:" ويحق لنا أن نفتخر جميعاً بأن الجامعة التي كانت بدايتها ببرنامجِ بكالوريوس يشمل بضعة تخصصات في الآداب والعلوم، باتت تطرح اليوم عشرات التخصصات في برامجِ البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، وفي ثماني كليات يضمها حرم راسخ مبنى وحضورا أكاديميًّا مميزًا، محليًّا وعربيًّا ودوليًّا."

وحول التطور الأكاديمي في الجامعة قال د. أبو حجلة: " نعتز في بيرزيت بأن التطوير الذي تشهده المباني والمرافق، يرافقُه تطويرٌ مواز في البرامجِ المطروحة التي تواكب التقدمَ العلمي واحتياجات السوق، سواءٌ تلك التي أطلقناها أو حدّثناها، أو تلك التي سنطلقُها." مبيناً أن العام الأكاديمي الحالي تميز بكثير من الإنجازات التي تحققت على أكثر من صعيد، فقد واصلت الجامعة احتضان المؤتمرات العلمية والورشات المتخصصة، افتتحت مسرح نسيب عزيز شاهين، وكرست إقامةَ أسبوع التوظيف السنوي، وانتخاباتِ مجلس اتحادِ الطلبة، في جو ديمقراطي وشفاف، كتقليد سنوي لا تحيد عنه الجامعة، إضافة إلى افتتاح مرصد ميشيل وسنية حكيم الفلكي، وهو أول مرصد فلكي في المنطقة بهذه التقنية العالية، ومعهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية، الذي سيكون داعماً لطلبة برنامج الدكتور الصيدلي، ويدعمُ كذلك برنامج ماجستير الصناعات الدوائية الذي بدأ طرحه مع بداية هذا العام.

وتحدث نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د. هنري عن أهمية التعليم قائلاً: " التعليم هو أساس بناء الانسان فالإنسان هو ثروة فلسطين الأساسية ومفتاح المستقبل، ولذا فإنّ دعم التعليم العالي والارتقاء به يُعدُّ مهمة وطنية بامتياز، إنّ جامعة بيرزيت تستقطب الطلبة المؤهلين أكاديمياً دون اعتبار لوضعهم المادي وتركّز على تقديم تعليم نوعي وتخريج مهنيين أكفاء وتشكل عامل جذب لعلماء المهجر للعودة والاستقرار في الوطن، وهي لذلك بحاجة لدعم المجتمع لها وخاصة دعم خريجيها الذين يدينون لها بما حققوه وسيحققونه من إنجازات ونجاح في حياتهم المهنية."

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الشهادات على الخريجين.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...