الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
اين وصل الحال في مدينة نابلس؟
السبت | 27/08/2016 - 05:45 مساءاً
اين وصل الحال في مدينة نابلس؟

تلفزيون السلام - فلسطين : تشهد مدينة نابلس والبلدة القديمة تحديدا منذ تسعة ايام، نشاطا امنيا مستمرا من قبل الاجهزة الامني في اطار ملاحقة واعتقال من تسببوا باستشهاد عنصرين من الامن الخميس الماضي، الامر الذي انعكس على الوضع القائم في بشكل عام.

بعد ما اعلان محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب مقتل المشتبه او ما وصفه "العقل المدبر" لعملية اطلاق النار على عنصري الامن، احمد حلاوة، شهدت مدينة نابلس حالة من التوتر وخرجت مسيرة تنادي بمعاقبة المسؤولين عن هذه العملية، وذلك عقب اعتقال حلاوة واقتياده الى سجن الجنيد وضربه من قبل عناصر الامن الامر الذي اودى بحياته؛ رغم محاولة منع الضباط عناصر الامن من الاقتراب منه.

 

مؤسسات فعاليات ومؤسسات نابلس اعلنت الحداد يوم الثلاثاء الماضي، واعتبرت ما جرى من قتل المواطن حلاوة بعد اعتقاله جريمة غير مبررة وغير مسؤولة، ويخالف ما تم الاتفاق عليه اثناء اجتماعها الاخير مع رئيس الوزراء.

وطالبت الفعاليات بتشكيل لجنة تحقيق تستند الى تقرير الطب الشرعي حول ظروف مقتل المواطن حلاوة بعد اعتقاله، والمطالبة بالوقف الفوري للتصريحات اللامسوؤلة وحملة التحريض التي تؤجج المشاعر وتمس بنسيج الوحدة الوطنية.

وشددت على ضرورة وقف كافة التجاوزات التي ارتكبها بعض عناصر الامن يحق من يتم توقيفهم او اعتقالهم، وناشدت القيادة الفلسطينية بضبط سلوك واداء بعض عناصر الاجهزة الامنية اثناء اداء واجبهم.

حالة الحداد والإضراب التجاري وسط مدينة نابلس والبلدة القديمة، استمرت لاكثر من يوم، الى ان عادت الامور الى طبيعتها اليوم السبت بشكل اعتيادي وتشهد الاسواق حركة تجارية نشطة، فيما لا تزال الاجهزة الامنية منتشرة في البلدة القديمة ومحيطها وسط حالة من الترقب لما هو آت.

محافظ نابلس اكد خلال بيان صحفي انه مع بداية الاجراءات الامنية الهادفة الى فرض سيادة القانون وانهاء ظاهرة الخارجين عن القانون وكل مظاهر الفلتان في محافظة نابلس، يحاول البعض من اصحاب الاجندات الخاصة اعادة عقارب الزمن الى الوراء والعودة بوضع البلد الى المربع الاول مربع الفوضى والفلتان.

وقال: "الامن مهمة مقدسة من واجب المؤسسة الامنية وحمل السلاح واستخدامه احتكار حصري للسلطة الفلسطينية وقوى الامن الفلسطيني.

 

واضاف "بخصوص الحادثة التي تسببت بوفاة المواطن احمد حلاوة المشتبه الرئيسي في حادثة اطلاق النار على شهيدي قوى الامن قبل عدة ايام،نعتبرها خطأ غير مقبول وسلوك شاذ تم ادانته بوضوح ودون مواربة من اعلى المستويات السياسية والامنية، ويجب ان نستخلص الدروس والعبر من هذه الحادثة، ومعلوم ان لجنة تحقيق رسمية قد تم تشكيلها من قبل رئيس مجلس الوزراء واية نتائج ستصل اليها اللجنة سيتم  احترامها وتنفيذها، مع الاشارة الى ان ما رويته عن الحادثة لوسائل الاعلام كان هو الحقيقة التي حصلت دون زيادة او نقصان، لانني مقتنع ان الشفافية والصدق يجب ان تكون هي اللغة التي نتخاطب بها مع اهلنا ومواطنينا حتى وان بدت الحقيقة احيانا صادمة في تفاصيلها.

وناشد المواطنين من الانقياد وراء الاشاعات المغرضة وحملة الاكاذيب التي يروجها بعض المغرضين من اصحاب الاجندات، ومن تلك الافتراءات ما قاله احد الشخصيات الاعتبارية انني كمحافظرفضت ان يسلم احمد عز حلاوة نفسه للاجهزة الامنية، وهذا الكلام الذي ذكره امام اجتماع للشخصيات الاعتبارية والفصائلية في بلدية نابلس كلام عار عن الصحة تماما ومحض افتراء هدفه التحريض المباشر علي وتأليب الراي العام في المدينة ضد الاجهزة الحكومية ومن اجل اشعال الفتنة (والفتنة نائمة لعن الله موقظها).

وتابع " نهيب بالجميع التحلي بالمسؤولية من اجل العبور معا الى بر الامان ونعدكم وعد الوطنيين الاحرار اننا لن نخذلكم، وسنصل بدعمكم ومساندتكم الى ما نصبو اليه جميعا  من امن وامان وتنمية وسلم اهلي، ولكي نعيد لنابلس وجهها الحضاري المشرق وألقها ورياديتها العلمية والثقافية والاقتصادية".
 
عائلة حلاوة طالبت باعتبار جميع ضحايا الاحداث شهداء للوطن بمن فيهم ابناء الاجهزة الامنية وكل من خالد الاغبر وفارس حلاوة واحمد حلاوة "ابو العز" شهداء ايضا على السواء.

وطالبت العائلة اقالة محافظ نابلس ومحاسبة عدد من قادة الاجهزة الامنية ، وسحب كافة افراد اجهزة الامن من الشارع وداخل البلدة القديمة.

فيما لا تزال ترفض العائلة تسلم جثمان "ابو العز" لدفنه ، حتى الاستجابة لمطالبها.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...