الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الاحتلال يحكم على شيخ المسجد الاقصى بالسجن 8 اشهر
الإثنين | 26/09/2016 - 05:12 مساءاً
الاحتلال يحكم على شيخ المسجد الاقصى بالسجن 8 اشهر

تلفزيون السلام - فلسطين - حكم قاضي محكمة "الصلح الإسرائيلية" على الشيخ عمر أبو سارة 51 عاما، بالسجن الفعلي لمدة 8 أشهر، و6 أشهر وقف تنفيذ لمدة 3 سنوات، بتهمة "التحريض خلال درس ديني في المسجد الأقصى المبارك".

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح حكم على موكله بالسجن الفعلي لمدة 8 أشهر بتهمة التحريض على العنف والعنصرية، في درس ديني ألقاه في المسجد الأقصى نهاية شهر تشرين ثاني عام 2014، لافتا أنه طالب بوقف تنفيذ قرار الحكم لشهر كانون أول القادم لحين الإستئناف على قرار محكمة الصلح.

وأوضح الشيخ عمر أبو سارة لوكالة معا، أنه اعتقل مطلع عام 2015، بعد اقتحام منزله في حي أم الشريط شمال القدس، وبقي لمدة 5 أيام في السجن وحقق معه حول درس ديني ألقاه بتاريخ 28-11-2014، في المسجد الأقصى بعنوان "صفات اليهود من القرآن الكريم"، وأفرج عنه بشرط الحبس المنزلي لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضده، ومنع من دخول المسجد الأقصى، وعرض خلال الأشهر الماضية عدة مرات حتى صدر قرار السجن الفعلي ضده.

ونفى الشيخ أبو سارة التهمة الموجهة ضده، مؤكدا على أن الدرس كان شروحات وتفسيرات لآيات من سورة الإسراء، وأحاديث شريفة، وهي ذاتها التي ذهب اليها علماء المسلمين منذ القدم وحتى اليوم، ولم يكن بناء على رأي أديب أو مفكر أو اجتهادات، إنما تفسير الدين.

وطالب من النيابة والقاضي خلال جلسات محاكمته بإخراج جملة من الدرس الديني تفيد بالتحريض وفيها فعل أمر مثل "اقتل أو اذبح.. وما شابه".

وقال أبو سارة للقاضي خلال الجلسة" إذا كانت الدرس هو تحريضي، فماذا عن أحد الكتاب الإسرائيليين الذي دعا الى قتل النساء والأطفال والرجال خلال الحرب في غزة، لأن الطفل سيكبر ويصبح مخربا؟؟، وماذا عن أقوال الحاخام عوفادا يوسف بوصفه العرب بالأفاعي السامة والديدان والحشرات وأن الله ندم على خلقهم، يجب قتلهم؟، وماذا عن الحاخام شمائيل الياهو الذي دعا الى عدم تأجير أو بيع المنازل لغير اليهود، وحينما طالبت عضو كنيست بالتحقيق معه وقع 37 حاخاما على الفتوى لدعمه لعدم التحقيق معه؟".

وقال الشيخ أبو سارة إنه لم يطلب من أي شخص بتسجيل الدرس الديني ونشره على موقع "اليوتيوب"، ولم يمنع أي شخص من ذلك، ولم يطلب من أحد حضور الدرس والإستماع له كما لم يمنع أحدا من ذلك.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...