الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
المجلس الأعلى للطوارئ بمحافظة طولكرم يناقش الاستعدادات لمواجهة المخاطر المتوقعة خلال فصل الشتاء
الثلاثاء | 27/09/2016 - 03:16 مساءاً
المجلس الأعلى للطوارئ بمحافظة طولكرم يناقش الاستعدادات لمواجهة المخاطر المتوقعة خلال فصل الشتاء

تلفزيون السلام - فلسطين : عقد المجلس الأعلى للطوارئ بمحافظة طولكرم إجتماعاً دورياً لبحث الاستعدادات والخطط من جهات الاختصاص واعضاء المجلس لمواجهة المخاطر المتوقعة خلال فصل الشتاء، والقيام بالاجراءات الوقائية الاعتيادية قبل دخول الشتاء.
 

 

وأكد نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقه على أهمية العمل الملقى على عاتق اعضاء المجلس بمحافظة طولكرم ناقلاً لهم تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتقديره لجهودهم المميزة خلال الأعوام والسنوات الماضية واستعراض الخطط المشتركة مبكراً، مشدداً على أهمية الوعي المجتمعي بالتعامل مع الأحداث والمواقف الطارئة خلال فصل الشتاء وغيره من فصول العام.
 

 

وأضاف طقاطقة: " يتم عقد هذا الاجتماع بشكل دوري ويتبعه عدة إجتماعات ولقاءات ومتابعات ميدانية من الجهات المختصة من الدفاع المدني ولجان المتطوعين  والأشغال العامة والحكم المحلي والبلديات والأوقاف والتربية والتعليم ومديرية الصحة والهلال الأحمر وكافة المستشفيات الحكومية والخاصة، والأمن الوطني والشرطة والارتباط العسكري والمؤسسة الأمنية، ولجنة الصحة والسلامة العامة بالمحافظة، وكل مكونات المجلس الأعلى للطوارئ".
 

 

بدوره ذكر المقدم عماد جمال مدير الاطفاء والانقاذ بالدفاع المدني بطولكرم بأن المديرية وضعت خطة عامة للتعامل مع المخاطر المتوقعة خلال فصل الشتاء، مشدداً على أهمية  الإجراءات الوقائية بدءاً  من التوعية المجتمعية، منوهاً إلى الشراكة الدائمة والمستمرة مع جهات الاختصاص والعمل بروح الفريق الواحد  للتعامل مع كافة الاحداث في حال حصولها.
 

 

إلى ذلك قال  مدير اشغال طولكرم المهندس  خليل زكارنه بأن  مديرية الأشغال بدأت  بتنظيف الأودية انطلاقاً من منطقة عنبتا وصولاً لوادي الزومر وغيرها من الأودية المنتشرة بالمحافظة وذلك بالتعاون مع البلديات والحكم المحلي، موضحاً أن وزارة الاشغال تعمل سنوياً على توفير الأليات الثقيلة بمحافظة طولكرم لتكون تحت تصرف المجلس الأعلى للطوارئ.
 

 

من جانبه أشار د. عبد الفتاح الدرك مدير عام صحة طولكرم إلى أن جاهزية الشركاء بالعام الماضي لم تسمح للصحة والمراكز الحكومية الخاصة بها أن تعمل وذلك بفضل الاستعداد الجيد الذي قامت به جهات الاختصاص لمواجهة المخاطر خلال فصل الشتاء، مؤكداً وجود خطة لدى مديرية الصحة سيتم عرضها على الشركاء لمواجهة الخطر وضمن إجراءات سابقة ومتبعة سلفاً لمواجهة أي خطر متوقع خلال الشتاء.
 

 

في سياق متصل تخلل الاجتماع مداخلات أخرى لاعضاء المجلس وتوصيات قرأها منسق المجلس جهاد الأسعد ومنها  عقد لقاءات دورية وزيارات ميدانية للاطلاع على أعمال تنظيف الأودية من الأوساخ والأتربة، والمتابعة مع الحكم المحلي لتنفيذ البلديات والمجالس المحلية لأعمال تنظيف الأودية وتقليم الأشجار والأرمات، والتنسيق والمتابعة مع مديرية أوقاف طولكرم للتعميم على أئمة المساجد لحث المواطنين على اتخاذ الاجراءات الوقائية والاستعداد لموسم الشتاء وعدم القاء الأوساخ والأتربة في حرم الوديان ومسالك المياه، والمتابعة مع وزارة المواصلات للتخلص من هياكل المركبات التالفة وعدم إلقائها بمجاري الوديان، والتأكيد  على تلقي وسائل الاعلام الأخبار الدقيقية من الجهة المسؤولة أثناء الحدث، واعتماد خطط الطوارئ للاعوام السابقة مع اجراء التعديلات حسب التطورات الجديدة، على أن تكون غرفة الطوارئ المشتركة بمقر الأمن الوطني كما هو متبع سابقاً.

 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...