الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
برشلونة يرفض هدية ريال مدريد ويسقط أمام سيلتا فيجو
الإثنين | 03/10/2016 - 11:29 صباحاً
برشلونة يرفض هدية ريال مدريد ويسقط أمام سيلتا فيجو

تلفزيون السلام - فلسطين: فرط برشلونة في فرصة ثمينة لانتزاع صدارة الدوري الإسباني بعد تعادل ريال مدريد أمام إيبار، وذلك بعدما خسر بطريقة مثيرة أمام مضيفه سيلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد بملعب بالايدوس ضمن منافسات الجولة السابعة من الليجا.

تقدم سيلتا فيجو بثلاثة أهداف بيوني سيستو، وإياجو آسباس وجيريمي ماثيو بالخطأ في مرماه بالدقائق 22 و31 و33، ثم قلص برشلونة الفارق بهدفين لجيرارد بيكيه ونيمار من ركلة جزاء في الدقيقتين 85 و64، ثم أضاف بابلو هرنانديز الهدف الرابع في الدقيقة 77، واختتم بيكيه أهداف اللقاء بضربة رأس في الدقيقة 87.

تجمد رصيد برشلونة عند 13 نقطة، ليتراجع للمركز الرابع، خلف أتلتيكو مدريد وريال مدريد 15 نقطة، وإشبيلية 14 نقطة بينما رفع سيلتا فيجو رصيده إلى 10 نقاط في المركز العاشر.

أجرى لويس إنريكي عدة تعديلات على التشكيلة الأساسية، حيث منح الفرصة لعدد من اللاعبين البعيدين عن المشاركة مثل جيريمي ماثيو في الدفاع، وثنائي الوسط رافينيا وأندري جوميز مع أردا توران خلف رأسي الحربة لويس سواريز ونيمار.

دفع إنريكي الثمن غاليًا، وتفككت خطوط البارسا، ولم يهدد مرمى منافسه سوى مرة وحيدة بتسديدة لويس سواريز أمسكها سيرجيو ألفاريز، بل اهتزت شباك البارسا بثلاثة أهداف في الشوط الأول، وقدم أداء كارثيًا دفاعيًا وهجوميًا.

انهار البارسا في 11 دقيقة، حيث وجد صعوبة في اختراق دفاع سيلتا فيجو، وعانى من الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض بسبب البطء الشديد لبوسكيتس وماثيو وبيكيه، لينفرد بيوني سيستو بالمرمى ويسجل الهدف الأول على يمين مارك أندريه تير شتيجن.

بعد الهدف مباشرة، أبعد تير شتيجن تسديدة قوية لإياجو آسباس، الذي عاد مجددًا بتسديدة أرضية في الزاوية اليسرى، مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 31، وبعدها بدقيقتين أخطأ جيريمي ماثيو في إبعاد الكرة، ليضعها بالخطأ في مرماه مسجلاً الهدف الثالث لسيلتا فيجو وسط دهشة إنريكي ونجومه على الدكة خافيير ماسكيرانو وإنييستا.

تحسن أداء الفريق الكتالوني في الشوط الثاني بفضل التبديل الذي أجراه إنريكي بنزول أندريس إنييستا مكان رافينيا ألكانتارا، وزادت الإثارة في اللقاء بتسديدة قوية لآسباس في بداية الشوط الثاني تصدى لها تير شتيجن.

أعاد إنييستا الاتزان لخط وسط البارسا، ونجح في تضييق الفارق بهدف سجله جيرار بيكيه بضربة رأس، ثم عاد الأمل مجددًا للفريق الكتالوني بركلة جزاء سددها نيمار جونيور بهدوء في الزاوية اليمنى.

حاول إنريكي تنشيط الصفوف بإشراك باكو ألكاسير ودينيس سواريز مكان جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، إلا أن تير شتيجن قتل آمال برشلونة تمامًا بخطأ فادح، حيث اخطأ في تمرير الكرة، ليخطفها بابلو هرنانديز برأسه في الشباك.

قاتل برشلونة مجددًا سعيًا لتفادي الهزيمة، وتمكن جيرار بيكيه من تسجيل الهدف الثاني له والثالث للبارسا بضربة رأس، وأضاع نيمار فرصة خطيرة بضربة رأس، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن، ونجح إدواردو بيريزو المدير الفني لسيلتا فيجو في إغلاق الطرق المؤدية إلى المرمى، وتشديد الرقابة على نجوم البارسا، لينتزع فوزًا ثمينًا للغاية على حامل اللقب في الموسمين الأخيرين.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...