الأخبار :
مديرية صحة طولكرم وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر تنظم فعالية بمناسبة يوم السكري العالمي تحت عنوان " السكري والعائلة" .. شاهد الفيديو
الأحد | 18/11/2018 - 12:57 مساءاً
مديرية صحة طولكرم وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر تنظم فعالية بمناسبة يوم السكري العالمي تحت عنوان " السكري والعائلة" .. شاهد الفيديو

تلفزيون السلام - فلسطين : نظمت مديرية صحة طولكرم وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته، فعالية بمناسبة يوم السكري العالمي تحت عنوان " السكري والعائلة". جاء ذلك بالتعاون مع كل من  الأمن الوطني، والتوجيه السياسي والمعنوي، والخدمات الطبية العسكرية، وجمعية السكري، ولجنة زكاة طولكرم المركزية،والإغاثة الطبية، وكالة الغوث، وجمعية النصر، وجمعية أصدقاء المريض، وبحضور ممثلي المؤسسات والجمعيات الشريكة،وعدد من المرضى وكبار السن.
وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية النشاط والذي بات تقليداً سنوياً في محافظة طولكرم،منوهاً إلى أن كل ذلك يساهم في خلق حالة من التوعية تجاه مرض السكري،وغيره من الأمراض، مع الإشارة إلى أهمية إجراء الفحوصات اللازمة للحد من هذا المرض وتداعياته وأثاره على المصابين.


وأثنى المحافظ أبو بكر على جهود مديرية صحة طولكرم ممثلة بمديرها د. عبد الفتاح الدرك وطاقم المديرية، وكل الشركاء القائمين على تنظيم فعالية يوم السكري العالمي، على ما قدموه من تعاون وتنظيم لإخراج هذا النشاط وتنظيمه والإعداد له من خلال حملات التوعية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والمطلوبة للمرضى وكبار السن.


من جانبه قال د. عبد الفتاح الدرك أن تنظيم هذا النشاط  جاء احتفالا باليوم العالمي للسكري، حيث اختارت الصحة  أن يكون تحت عنوان " السكري والعائلة"، وذلك لحشد الطاقات والجهود لمواجهة مرض السكري، وذلك من خلال الاهتمام به من عدة زوايا، ومنها مسألة الوعي والتثقيف، عن أسباب حدوثه وطرق الوقاية منه، والحد من الوفيات الناتجة عن المرض.  


وأشار د. الدرك إلى أن ما يزيد عن (350) مليون شخص في العالم مصاب بمرض السكري، وخاصة أنه السبب الرابع للوفاة، موضحاً بأن عدد الملفات على مستوى المحافظة لمرضى السكري (1750) ملف، عدا عن الملفات الأخرى لدى المؤسسات الصحية الشريكة، مع اكتشاف (379) حالة جديدة مصابة بمرض السكري، مؤكداً على أهمية الوقاية، وإتباع نمط حياة صحي، والسلوك الجسماني ومنع التدخين، وغيرها من الإجراءات الوقائية الأخرى.


وعبر د. الدرك عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه الدائم لمثل هذه الأنشطة، مؤكداً على جهود جميع الشركاء من خلال تنظيم هذه الفعالية وبذل الجهود لإنجاحها.


هذا وتخلل النشاط فقرات فنية من أداء طالبات مدرسة الإسراء النموذجية، ومحاضرات توعية عن مرض السكري ومخاطره، علاوة على إجراء الفحوصات الطبية للمرضى وكبار السن.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:52
الظهر 12:53
العصر 04:05
المغرب 06:32
العشاء 07:54
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

4 فوائد صحية قد لا تعرفها عن الخيار
تلفزيون السلام - فلسطين :  يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي ...
احذر تناول هذا الطعام فور استيقاظك!
تلفزيون السلام - فلسطين : نصحت مجلة “فرويندين” الألمانية بعدم تناول الموز على معدة خاوية لما قد ...
دراسة تكشف اضطرابا 'خطيرا' لدى الأطفال بسبب الأجهزة
تلفزيون السلام - فلسطين : يقدم بعض الآباء أجهزة إلكترونية لأبنائهم لأجل مساعدتهم على التسلية أو للتخلص ...
استخدام الهاتف الذكي لـ5 ساعات أو أكثر يؤدي للسمنة
تلفزيون السلام - فلسطين : أكد تقرير نشرته شركة الأبحاث Nielsen أن البالغون يقضون حوالي 11 ساعة ...
للوقاية من مرض ألزهايمر.. عليك بهذا النظام الغذائي
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية ...