الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
اشتية يشارك في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بطولكرم .. فيديو
الثلاثاء | 22/10/2019 - 04:02 مساءاً
اشتية يشارك في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بطولكرم .. فيديو

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : شارك رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى، حاملا علم فلسطين على ميدان جورج حبش بمدينة طولكرم.

 

وأكد رئيس الوزراء "الالتزام تجاه أسرانا، الذين هم ضمير الحركة الوطنية الفلسطينية، وهم ضميرنا جميعا. الرئيس أبو مازن يعمل ونحن معه، ليس فقط من أجل دفع رواتب الأسرى ومخصصاتهم، ولكن الذي يهمنا بالدرجة الأولى هي حريتهم والافراج عنهم".

 

وأضاف اشتية: "ان شاء الله تكون هذه الوقفة وقفة استقبال الأسرى والإفراج عنهم جميعهم، ونحن لا نميز بين أسير وأسير، وملتزمون تجاههم جميعا وهم في أعناقنا".

 

وأكد حكم طالب في كلمة فصائل العمل الوطني، أن الأسرى يتعرضون لشتى الإجراءات التعسفية اليومية التي تنتهك القانون الدولي الإنساني من عزل انفرادي وتفتيش واقتحام يومي وحرمان الزيارة والتعليم، وغيرها من الانتهاكات اللاإنسانية، ما يتطلب وقفة جادة وإطلاق صرخة لفك أسرهم من سجون الاحتلال.

 

وثمن مشاركة رئيس الوزراء للوقفة التضامنية، داعيا إلى أن تكون قضية الأسرى على سلم الأولويات كمقدمة نحو تدويلها والضغط نحو الإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم.

 

بدوره، قال مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر، إن الأسرى الستة المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ فترات متفاوتة، يواصلون إضرابهم المفتوح لتلبية مطالبهم العادلة التي تنتهكها سلطات الاحتلال، وهم الأسيرة هبة اللبدي المضربة منذ 29 يوما، واسماعيل علي منذ 91 يوما، ومصعب الهندي منذ 29 يوما، واحمد زهران منذ 31 يوما، وطارق قعدان منذ84 يوما، وأحمد غنام منذ101 يوم.

 

وأضاف أن مشاركة رئيس الوزراء لأمهات الأسرى في اعتصامهن التضامني مع أبنائهن إنما هي رسالة وطنية أن ملف الأسرى على طاولة أعلى المستويات في السلطة الوطنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الذي يبذل كافة جهوده من أجل الدفاع عنها في كافة المحافل الدولية.

 

وثمن المعتصمون موقف الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء تجاه دفع مستحقات الشهداء والأسرى وتمسكهم بالثوابت الوطنية، رغم كافة المعيقات التي تفرضها سلطات الاحتلال، مشددين على ضرورة الضغط نحو الإفراج عن كافة الأسرى والأسيرات وفي مقدمتهم المرضى والأطفال والإداريين وذوي الأحكام العالية.

 

وشارك إلى جانب اشتية، كل: من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وقائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ووزير الزراعة رياض عطاري، ومدراء الأجهزة الأمنية، وإقليم فتح، ورئيس بلدية طولكرم وفعاليات المحافظة من مؤسسات رسمية وشعبية وفصائل العمل الوطني.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...