الأخبار :
تدهور القطاع الصحي في اسرائيل بسبب الشلل السياسي     حماس تتساءل: أين المرسوم بعد ردنا الإيجابي على الانتخابات     "القاتل الخفي "..يقضي على عروسين     نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان     اللاعب الالماني مسعود أوزيل: المصاحف تحرق والمساجد تغلق وأمة محمد صامتة     مباريات اليوم :(ليفربول×واتفورد 2:30)(برشلونة×سوسيداد 5:00)(ساوثهامتون×وست هام 7:30)     مسؤول إسرائيلي يحذر من ضم غور الأردن     تجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات والرئيس يرحب     إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى شمال الهند     بالفيديو: مواطن لبناني يُحرق نفسه لعدم تمكنه من علاج ابنته بسبب الأوضاع الاقتصادية     أسعار صرف العملات "الدولار الأمريكي: 3.48 الدينار الاردني: 4.91 اليورو الاوروبي: 3.87"     الطقس: أجواء باردة والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار     محدث : شاهد ..شاب يقتل طليقته ويدفتها قرب البحر الميت     ربع مليون عاطل عن العمل في غزة     عائدات الاردن من السياحة تتجاوز 5.4 مليار دولار    
ماذا يحصل لجسمك بعد التوقف عن تناول السكر؟
الجمعة | 25/10/2019 - 01:52 مساءاً
ماذا يحصل لجسمك بعد التوقف عن تناول السكر؟

تلفزيون السلام - فلسطين :  - بدأت مؤخرا حملات التوعية والتحذير بشأن مخاطر تناول السكر بأشكاله، أو اتباع النظم الغذائية المعتمدة على السكريات، خاصة بعد الدراسات التي كشفت عن أضرار "السم الأبيض" الكبيرة على الإنسان.

ووفقا لإحصاء أجري عام 2017، تضاعفت أعداد المصابين بداء السكري 3 مرات على الأقل منذ عام 2000، وهو ما أسفر عن زيادة كلفة علاج المرض عالميا إلى أكثر من 850 مليار دولار سنويا. وذلك وفقا لوكالة "سكاي نيوز".

ويعاني غالبية المصابين من النوع الثاني من مرض السكري، المرتبط بالسمنة وقلة ممارسة الأنشطة البدنية، ويزيد انتشار المرض بسرعة في الدول الأكثر فقرا، حيث يتناول الناس وجبات سريعة ويتبنون أنماطا معيشية متمدنة.

لكن هل فكرت فيما يحدث لجسدك إذا اتخذت قرارا بالتوقف تماما عن الحلويات والمشروبات المحتوية على السكر؟

1- بعد 20 دقيقة من التوقف عن تناول السكر

تناول السكر كالإدمان، يقودك للاستمرار في طلب المزيد منه من دون توقف، لذلك بعد وجبتك الأولى الخالية من السكر، ستشعر بإشباع عال ولن تشتهي التحلية التي تأتي بعد الوجبة.

2- بعد ساعة

ستستمر بالشعور بالشبع بعد ساعة من الوجبة الأولى، وغالبا سوف تشعر بالحيوية والنشاط، ومن المستبعد أن تشعر بالرغبة للحصول على حلوى.

3- بعد يوم من التوقف

تقول الخبيرة الغذائية لورين أوكونور، إنه بعد قضاء يوم كامل من دون تناول السكر، سيبدأ الشخص بالرغبة بتناول الطعام الغني بعناصر مفيدة، مثل الألياف والدهون التي كان يستبدلها السكر في الجسم.

4- بعد 3 أيام

تشير أوكونور إلى أن اليوم الثالث هو أول الأيام الصعبة، فترك السكر قد يبدأ بالتأثير على مزاج الشخص، وقد يؤدي للاكتئاب في بعض الأحيان.

5- بعد أسبوع

بعد أسبوع من التوقف عن الطعام المسكر، ستبدأ بالشعور بمزاج جيد وستتحسن صحتك كثيرا، وستكون قادرا عن بذل جهد أكبر من ذي قبل.

6- بعد شهر من التوقف

تختفي رغبتك بتناول الحلويات والسكريات تماما بعد شهر من الامتناع عن السكر، وقد تواجه رغبة غير متوقعة بتناول الخضراوات والمأكولات الغنية بالبروتين.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...