الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
لوكسمبورغ تدعم سلطة المياه بـ 150 مليون يورو
الأربعاء | 11/12/2019 - 04:21 مساءاً
لوكسمبورغ تدعم سلطة المياه بـ 150 مليون يورو

تلفزيون السلام - فلسطين : التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بعثة من بنك الاستثمار الأوروبي والاتحاد الاوروبين في إطار بحث اليات العمل والخطوات التي يتم إجراءها من كافة الأطراف للمضي قدما في تنفيذ برنامج التحلية المركزية والاعمال المصاحبة في قطاع غزة ضمن المراحل المعدة لضمان عدم حدوث تأخير في المشروع

وأكد الوزير غنيم خلال اللقاء على اهمية التركيز على الخطوات المستقبلية المطلوب العمل بها للبدأ بتنفيذ محطة التحلية المركزية كحل استراتيجي لتوفير مياه صالحة للشرب لأكثر من مليوني فلسطيني، مؤكدا على اننا نمضي قدما في المشروع حيث سيتم طرح العطاء الخاص بإنشاء وتشغيل محطة التحلية المركزي مشيرا ان العمل يتم على مختلف المستويات لجلب الشركات الدولية المختصة في ادارة مثل هذه المشاريع الكبيرة من خلال توفير الخبراء والمختصين لضمان تنفيذ المشروع بالجودة والتقنية الفنية والإدارية المطلوبة، وفي الوقت المحدد لذلك.

كما اشار رئيس سلطة المياه اننا نتقدم بشكل معقول لتوفير الدعم المالي المتبقىي للمشروع فهناك دول قد أكدت دعمها في الاونة الاخيرة مثل ايطاليا من خلال تخصيص مبلغ 8 مليون يورو، ولوكسمبورغ بتخصيص مبلغ مالي يصل الى مليون ومئة وخمسون يورو، وكذلك تأكيد الاتحاد الاوروبي على تامين المبالغ المالية المتبقية.

واكد م. غنيم في نهاية اللقاء على اهمية الشراكة الدائمة بين الحكومة الفلسطينية وبنك الاستثمار والاتحاد الأوروبي، والتي اثمرت خلال الاعوام المنصرمة عن تحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات في فلسطين، لا سيما على صعيد قطاع المياه

من جانبها أكدت البعثة على مواصلة عملها ودعمها لسلطة المياه للعمل سويا للمضي قدما في تنفيذ مشروع التحلية في قطاع غزة والمشاريع الاخري الجاري العمل على تنفيذها.

ومن الجدير ذكره ان محطة التحلية المركزية ستنتج 55 مليون م3 من المياه المحلاة سنوياً، كما ان هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجيات سلطة المياه الفلسطينية لزيادة كمية المياه الصالحة للشرب والاستخدام المنزلي ، ومتزامناً مع العمل المتواصل في تنفيذ وتخطيط برامج أخرى ذات العلاقة بتحسين الوضع المائي في غزة، والتي من اهمها الانتهاء من محطات تنقية المياه العادمة واعادة استخدامها في الري الزراعي.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...