الأخبار :
منخفض جوي أكثر قوة الأربعاء
الأحد | 05/01/2020 - 04:12 مساءاً
منخفض جوي أكثر قوة الأربعاء

تلفزيون السلام - فلسطين : تقرير شامل : قصي الحلايقة - موقع طقس الوطن:  تراجع تأثير المنخفض الجوي عن المناطق الجنوبية والوسطى بعد ليلة عاصفة ماطرة بغزارة تواصلت حتى الفجر، حيث سُجلت كميات أمطار ممتازة في العديد من المناطق بفضل الله.

 

ومن المتوقع استمرار هطول الأمطار في المنطقة الشمالية تكون مصحوبة بالرعد وتساقط البَرَد أحياناً، وتضعف فرص هطول الأمطار عن بقية المناطق الجنوبية والوسطى، ويستمر هبوب الرياح النشطة على مختلف المناطق ويسود طقس شديد البرودة.

 

وفي يوم غد ٍ الاثنين تستقر الأجواء، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً بشكل ٍ لافت في أغلب المناطق.

 

ويقترب من المنطقة تدريجياً يوم الثلاثاء المُقبل منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، حيث يتمركز هذا المنخفض في وقت مبكر الى الشرق من جزيرة كريت، ويصل أقرب تمركز له يوم الثلاثاء  الى الغرب من جزيرة قبرص، ما يعني بقاء التأثير الرئيسي على شكل هبوب رياح قوية.

 

ويتوقع الثلاثاء هبوب رياح شديدة باردة على أغلب المناطق بهبات تصل الى حدود 70 كم/ ساعة، تكون مثيرة للغبار والأتربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وفي شمال البلاد تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من المطر.

 

وتتأثر البلاد بشكل مباشر بالمنخفض الجوي يوم الأربعاء المقبل، حيث من المتوقع أن يتمركز في ساعات الصباح - الظهيرة جنوب جزيرة قبرص، ومن المتوقع أن تعبر المناطق الشمالية جبهة هوائية فعالية، تعمل على تحول الأجواء الى ماطرة بغزارة، وبقاء الأجواء عاصفة بدون هطولات في الوسط والجنوب.

 

ومع ساعات عصر ومساء الأربعاء، يتمركز المنخفض الجوي شرق جزيرة قبرص، ما يعني انكسار حركة الرياح الجنوبية الغربية وتحولها الى غربية وشمالية غربية وانتشار الأمطار الغزيرة الى الوسط والجنوب مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات البَرَد.

 

وتتواصل الهطولات المطرية على مختلف المناطق يوم الخميس المقبل، حيث تسود أجواء شديدة البرودة مع تمركز المنخفض الجوي شرق الأراضي السورية.

 

ويتابع موقع " طقس الوطن " احتمالية تأثر البلاد بكتلة هوائية أشد برودة الجمعة، لها احتمالان، اما صقيع حيث تندفع عن طريق اليابسة، واما تدخل البحر المتوسط وتسبب تجدد الأمطار وربما زخات الثلوج على بعض المناطق العالية جداً.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:53
الظهر 12:53
العصر 04:05
المغرب 06:31
العشاء 07:53
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

4 فوائد صحية قد لا تعرفها عن الخيار
تلفزيون السلام - فلسطين :  يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي ...
احذر تناول هذا الطعام فور استيقاظك!
تلفزيون السلام - فلسطين : نصحت مجلة “فرويندين” الألمانية بعدم تناول الموز على معدة خاوية لما قد ...
دراسة تكشف اضطرابا 'خطيرا' لدى الأطفال بسبب الأجهزة
تلفزيون السلام - فلسطين : يقدم بعض الآباء أجهزة إلكترونية لأبنائهم لأجل مساعدتهم على التسلية أو للتخلص ...
استخدام الهاتف الذكي لـ5 ساعات أو أكثر يؤدي للسمنة
تلفزيون السلام - فلسطين : أكد تقرير نشرته شركة الأبحاث Nielsen أن البالغون يقضون حوالي 11 ساعة ...
للوقاية من مرض ألزهايمر.. عليك بهذا النظام الغذائي
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية ...