الأخبار :
رغم الاعاقة والوضع الصحي- الاحتلال يستدعي شابا للتحقيق
الجمعة | 17/01/2020 - 07:54 صباحاً
رغم الاعاقة والوضع الصحي- الاحتلال يستدعي شابا للتحقيق

تلفزيون السلام - فلسطين - معا : الإعاقة والوضع الصحي الصعب لم يشفعا للشاب المقدسي خليل أحمد محمود "٢٢ عاما"، لوقف استهدافه من قبل سلطات الاحتلال، التي اقتحمت منزله وفتشته، إضافة إلى تسليمه أمر استدعاء للتحقيق في مركز الشرطة الأسبوع القادم.


وأوضح الشاب خليل محمود الذي فوجئ باقتحام منزله امس من قبل مخابرات وقوات الاحتلال، "أن القوات قامت بتفتيش غرفته بشكل خاص وصادرت الدروع التي يحتفظ فيها منذ سنوات، ثم سلمته استدعاءً للتحقيق معه "الخميس" ولعدم وجود من ينقله ويرافقه الى مركز التوقيف تم تأجيل التحقيق حتى ظهيرة الأحد القادم.
وأصيب الشاب خليل محمود قبل 4 سنوات برصاص الاحتلال في الرأس، تسببت له بشلل في قدمه وساقه، ومنذ ذلك الوقت لا يستطيع الحركة والسير والخروج من المنزل، باستثناء العلاجات والمتابعات الطبية، وتسببت الرصاصة بتلف بأنسجة الدماغ، وتشوهات في الرأس.

 

الناشط وعضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص قال لوكالة معا ان اقتحام منزل الشاب خليل ومصادرة هدايا ودروع خاصة له يأتي ضمن حملة اعتداءات وتنكيل في بلدة العيسوية، حملة شملت كافة نواحي الحياة في البلدة، والمستمرة منذ شهر حزيران الماضي.


واستنكر أبو الحمص استدعاء الشاب المصاب خليل للتحقيق رغم وضعه الصحي الصعب، والذي قضى أعوامه الأربعة الأخيرة بين المستشفيات والعيادات الطبية والمنزل فقط، مناشداً المؤسسات الحقوقية التدخل لمنع التحقيق مع الشاب المصاب خليل محمود.


وأوضح أبو الحمص أن سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة، تنتهك كافة الحقوق داخل البلدة، بحرمان الأهالي من العيش بأمن وحرية، حيث تقوم ومنذ 7 أشهر باقتحامات يومية وعلى مدار الساعة للبلدة ومنازلها وشوارعها، اضافة الى نصب الحواجز على مداخلها وداخل شوارعها الفرعية والرئيسية، واخضاع الشبان والفتية للتفتيش والتحقيق الميداني والاحتجاز، وشن حملات اعتقال لأبناء البلدة والتي طالت العشرات منها، اضافة الى توزيع اخطارات الهدم واستدعاءات للبلدية بحجة البناء دون ترخيص.


وأضاف أبو الحمص أن الإجراءات آخذة بالتصعيد ضد الأهالي، فمؤخرا اعتقلت قوات الاحتلال عددا من أهالي البلدة وهددت بتحويل ملفهم "لوزراة الداخلية" للنظر بطلب سحب هوياتهم أو هويات أبنائهم، ومن جانب آخر فرض "قائد الجبهة الداخلية" الحبس المنزلي الليلي على 9 شبان في البلدة، وبشكل شبه يومي تقوم القوات باقتحام منازلهم لفحص التزامهم بالقرار.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:58
الظهر 12:53
العصر 04:02
المغرب 06:27
العشاء 07:49
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

دراسة تكشف اضطرابا 'خطيرا' لدى الأطفال بسبب الأجهزة
تلفزيون السلام - فلسطين : يقدم بعض الآباء أجهزة إلكترونية لأبنائهم لأجل مساعدتهم على التسلية أو للتخلص ...
استخدام الهاتف الذكي لـ5 ساعات أو أكثر يؤدي للسمنة
تلفزيون السلام - فلسطين : أكد تقرير نشرته شركة الأبحاث Nielsen أن البالغون يقضون حوالي 11 ساعة ...
للوقاية من مرض ألزهايمر.. عليك بهذا النظام الغذائي
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية ...
ابتكار ثوري يمنع النوبات القلبية القاتلة عبر التهام المسبب ل ...
تلفزيون السلام - فلسطين : طور علماء أمريكيون جزيئات نانوية وُصفت بـ"حصان طروادة"، تتغذى على الرواسب الدهنية ...
يفيد القلب ويخفض الوزن ويقي من السرطان.. هذه فوائد الفجل
تلفزيون السلام - فلسطين : يعد الفجل من الخضراوات الجذرية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة ...