الأخبار :
الراصد الجوي يكشف تفاصيل المنخفض القطبي القادم خلال ساعات
الإثنين | 20/01/2020 - 01:25 مساءاً
الراصد الجوي يكشف تفاصيل المنخفض القطبي القادم خلال ساعات

تلفزيون السلام - فلسطين : قال الراصد الجوي، ليث العلامي، ان فلسطين سوف تتعرض يوم غد الثلاثاء، لكتلة هوائية قطبية المنشأ، متمركز فوق تركيا، مما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وستكون هناك فرصة لتساقط الثلوج فوق قمم الجبال.

وأوضح العلامي، ل"دنيا الوطن": "أن كتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، تندفع نحو المنطقة، وتؤدي لانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير جداً، وتصبح درجات الحرارة أقل من معدلاتها العامة، بحدود 6 إلى 7 درجات مئوية.

وقال: ستكون الأجواء شديدة البرودة ورطبة، وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار في مناطق واسعة من البلاد- بمشيئة الله- وقد تحمل في جعبتها زخات من البرد، منوهاً إلى أن الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق قمم جبال الضفة الغربية، وسوف تستمر من صباح الثلاثاء وحتى ساعات العصر.

وستنخفض خلال المنخفض الجوي، وخاصة عند وصول الكتلة الهوائية القطبية إلى جبال الضفة، ما بين 5 إلى 6 درجات مئوية نهاراً، وإلى درجة أو درجتين خلال الليل، وذلك خلال منتصف هذا الأسبوع، وفى المناطق الساحلية والمنخفضة في قطاع غزة، ستكون درجات الحرارة ما بين 13 درجة نهاراً إلى 10 درجات ليلاً.

وحذر العلامي من خطر تكون ضباب ملامس لسطح الأرض، وانعدام مجال الرؤية، وكذلك من خطر الانزلاق خلال يوم غد الثلاثاء، نتيجة توقعات بتساقط الثلوج في القمم الجبلية العالية، وزخات البرد في بعض المناطق.

وقال "نتيجة ابتعاد المنخفض القطبي عن المنطقة، تتحول الهطولات الثلجية الى مطرية في الجبال العالية، ولكن تبقى التيارات الهوائية الرطبة مسيطرة على المنطقة، بالرغم من ابتعاد الرياح القطبية؛ لكن الهطولات المطرية، تتواصل خلال مساء الثلاثاء إلى الأربعاء".

وأوضح العلامي أن فرصة هطول أمطار متفرقة ومحلية، كبيرة خلال عصر يوم الأربعاء، وتنخفض درجات الحرارة؛ لتكون أقل من معدلاتها الطبيعية، وستظل الفرصة مهيأة يوم الأربعاء، خاصة بالفترة الصباحية لهطول زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق الساحلية الوسطى، والجنوبية.

وأشار الراصد أنه مساء اليوم الاثنين، تبقى البلاد تحت تأثير منخفض جوي، مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، وتبقى فرص هطول الأمطار في المنطقة الجنوبية من الضفة وقطاع غزة ضعيفة إجمالاً، حتي ساعات العصر، وبعد ذلك سوف تزيد فرص هطول الأمطار في جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة، وسوف تكون هذه الأمطار غزيرة فوق بعض المناطق، خلال ساعات الليل.

المصدر : دنيا الوطن






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:56
الظهر 12:53
العصر 04:03
المغرب 06:29
العشاء 07:51
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

4 فوائد صحية قد لا تعرفها عن الخيار
تلفزيون السلام - فلسطين :  يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي ...
احذر تناول هذا الطعام فور استيقاظك!
تلفزيون السلام - فلسطين : نصحت مجلة “فرويندين” الألمانية بعدم تناول الموز على معدة خاوية لما قد ...
دراسة تكشف اضطرابا 'خطيرا' لدى الأطفال بسبب الأجهزة
تلفزيون السلام - فلسطين : يقدم بعض الآباء أجهزة إلكترونية لأبنائهم لأجل مساعدتهم على التسلية أو للتخلص ...
استخدام الهاتف الذكي لـ5 ساعات أو أكثر يؤدي للسمنة
تلفزيون السلام - فلسطين : أكد تقرير نشرته شركة الأبحاث Nielsen أن البالغون يقضون حوالي 11 ساعة ...
للوقاية من مرض ألزهايمر.. عليك بهذا النظام الغذائي
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية ...