الأخبار :
تعزيز إجراءات الفحص فى العالم لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد
الأحد | 26/01/2020 - 05:03 مساءاً
تعزيز إجراءات الفحص فى العالم لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد

تلفزيون السلام - فلسطين :  (شينخوا) تم تعزيز إجراءات الفحص في المطارات الدولية في دول عديدة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد (2019- إن سى أو فى )، الذي أودى بالفعل بحياة 56 شخصا وأصاب ما لا يقل عن 1975 شخصا في البر الرئيسي الصيني حتى يوم السبت.

من الممكن أن يتحول الفيروس الجديد التي يتسبب فى أعراض تتشابه مع أعراض البرد والانفلونزا، من بينها السعال والحمى، إلى التهاب رئوي مميت.

ذكرت شبكة الإذاعة الفرنسية أن البلاد تعتزم فتح مركز طبي في مطار باريس شارل ديغول اليوم (الأحد) لإجراء فحوصات للمسافرين من الصين، حيث تم تأكيد ثلاث حالات في فرنسا.

وفي لبنان، قال وزير الصحة حمد حسن يوم السبت إنه تم تشكيل فريق طبي في مطار بيروت الدولي ويتم استخدام أجهزة فحص حرارى لفحص المسافرين فور وصولهم.

وقال مسؤولون بالمطار إنه تم تأسيس منطقة حجر صحي، ويطلب من جميع المسافرين الذين يصلوا من الصين وتايلاند استكمال الاستبيانات الطبية قبل هبوط الطائرة.

وقالت سلطة الملاحة المدنية العامة بالسعودية، إن البلاد طبقت أيضا إجراءات وقائية تستهدف المسافرين من الدول والمناطق التى ظهر فيها فيروس 2019- إن سى أو فى.

وفي السودان، قال بابكر المقبول مدير إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة في الوزارة "سوف تفحص سلطات الصحة جميع الركاب الذين يصلون إلى البلاد،" مضيفا انه "سيتم أقامة مركز علاج في المطار اليوم".

قالت وزارة الصحة العالمية يوم الخميس، إن الوقت "مبكر جدا" على إعلان انتشار فيروس كورونا الجديد، كحالة طوارئ في صحة العامة تثير القلق الدولي، ولكنها حذرت من أن عدد الحالات من الممكن أن يرتفع، حيث مازلنا لا نعلم الكثير عن هذا الفيروس.

وقال وزير الصحة الألماني ينس شبان خلال مقابلة تلفزيونية يوم الخميس، "نتعامل مع هذه الفيروس بجدية شديدة. إننا يقظين ولكن نتصرف بهدوء في نفس الوقت".

قالت سلطات الصحة في الولايات المتحدة وبريطانيا، إن مستوى الخطر الصحي الحالى الذي يفرضه فيروس 2019- إن سى أو فى على شعبيهما يعتبر "منخفضا".

سجلت سريلانكا يوم السبت حالتين يشتبها إصابتهما، بينما أكدت كندا اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس.

تطبق تايلاند إجراءات حجر صحي وقالت إنها مستعدة لاتباع نصيحة منظمة الصحة العالمية.

وقررت منغوليا غلق جميع المدارس والحضانات حتى يوم 2 مارس لمنع انتشار الفيروس.

وقال وزير الصحة النيوزلندي ديفيد كلارك، إنه على الرغم من عدم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في نيوزيلندا، قررت الحكومة اتخاذ تدابير احترازيه بعد تأكيد حالة إصابة في استراليا.

والآن، منعت مدينة ووهان الصينية التي تفشى فيها الفيروس، معظم السيارات الخاصة من السير فى مناطق وسط المدينة. وفعلت 30 منطقة على مستوى مقاطعات في الصين، آلية الاستجابة للطوارئ من المستوى الأول، الأعلى في نظام من أربع مستويات، للسيطرة على انتشار الإلتهاب الرئوي الفيروسي.

وأعلنت سلطات الصحة الصينية اليوم، تسجيل 1975 حالة إصابة بالإلتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد، من بينها 324 في حالة حرجة، في البلاد حتى نهاية يوم السبت.

وبالإضافة إلى هذا تم تسجيل عشر حالات في هونغ كونغ ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة وتايوان -- خمس حالات في هونغ كونغ واثنين في ماكاو وثلاثة في تايوان.

وفي الخارج، تم تسجيل أربع حالات في تايلاند، من بينها اثنان تم علاجهما، واثنين في اليابان، شفي واحد منهما واثنين في كوريا الجنوبية واثنين في الولايات المتحدة واثنين في فيتنام وثلاث حالات في سنغافورة وثلاث في ماليزيا وحالة واحدة في نيبال وثلاث في فرنسا وحالة واحدة أيضا في استراليا.

وشكر تيدروس آدهانوم غيبريسوس أمين عام منظمة الصحة العالمية، الحكومة الصينية على تعاونها وشفافيتها، قائلا إنها ناجحة في العزل وتحليل تسلسل الفيروس سريعا وأنها شاركت التسلسل الجيني للفيروس مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ، يوم الأربعاء، خلال محادثة هاتفية منفصلة مع كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي للتعامل بشكل فعال فى مواجهة انتشار المرض والحفاظ على الأمن الصحى العالمي.

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:52
الظهر 12:53
العصر 04:05
المغرب 06:32
العشاء 07:54
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

4 فوائد صحية قد لا تعرفها عن الخيار
تلفزيون السلام - فلسطين :  يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي ...
احذر تناول هذا الطعام فور استيقاظك!
تلفزيون السلام - فلسطين : نصحت مجلة “فرويندين” الألمانية بعدم تناول الموز على معدة خاوية لما قد ...
دراسة تكشف اضطرابا 'خطيرا' لدى الأطفال بسبب الأجهزة
تلفزيون السلام - فلسطين : يقدم بعض الآباء أجهزة إلكترونية لأبنائهم لأجل مساعدتهم على التسلية أو للتخلص ...
استخدام الهاتف الذكي لـ5 ساعات أو أكثر يؤدي للسمنة
تلفزيون السلام - فلسطين : أكد تقرير نشرته شركة الأبحاث Nielsen أن البالغون يقضون حوالي 11 ساعة ...
للوقاية من مرض ألزهايمر.. عليك بهذا النظام الغذائي
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية ...