الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
فروانة: ارتفاع قائمة " عمداء الأسرى إلى ( 57 ) أسيراً
الأحد | 19/02/2012 - 08:32 صباحاً
فروانة: ارتفاع قائمة " عمداء الأسرى إلى ( 57 ) أسيراً

تلفزيون السلام - فلسطين : قال مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية ، عبد الناصر فروانة ، بأن خمسة أسرى جدد انضموا قسراً خلال شباط / فبراير الجاري الى قائمة " عمداء الأسرى " وهو مصطلح يُطلق على من مضى على اعتقالهم عشرين عاماً وما يزيد بشكل متواصل في سجون الإحتلال الإسرائيلي، لترتفع القائمة بذلك وتصل الى ( 57 ) أسيراً .


وأضاف : بأن الأسرى الخمسة الجدد هم :
-   عبد الرحمن يوسف محمود الحاج ( 40 عاماً ) أعزب ومن مدينة قلقيلية ومعتقل منذ 21-2-1992 ، بعد تنفيذ عملية طعن قام بها في مدينة كفار سابا قتل خلالها مستوطناً ،  ويقضي حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة إضافة الى20 سنة ، وكان قد أصيب بست رصاصات حين اعتقاله ومكث في مستشفى مئير كفار سابا مدة 23 يوماً في غرفة الإنعاش ، ولا يزال يعاني من آثار تلك الإصابة .

-   محمود عطا محمود معمر ( 52 عاماً ) متزوج وله 4 أبناء ومن سكان مدينة بيت لحم ومعتقل منذ 24-2-1992 ، ويقضي حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة .

-   ابراهيم خليل احمد صلاح  ( 56 عاماً ) متزوج ومن سكان بيت لحم ومعتقل منذ 24-2-2012 ، يقضي حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة .

-   ابراهيم حسن محمود اغبارية ( 46 عاماً ) من قرية مشيرفة في أم الفحم من المناطق التي احتلت عام 1948 واعتقل بتاريخ 25-2-1992 مع شقيقه " محمد " بتهمة تنفيذ عميلة الهجوم على معسكر جلعاد الإسرائيلي التي عرفت باسم " ليلة المناجل " و تبنتها حركة الجهاد الإسلامي، ورفضت إسرائيل الإفراج عنهما في صفقة النبادل، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد ثلاث مرات إضافة لـ 16 سنة ، وكان قد ارتبط وهو داخل السجن قبل بضع سنوات بالأسيرة المحررة منى قعدان ( 37 عاماً ) من بلدة عرابة في جنين ، حينما كانت أسيرة في سجن تلموند .

محمد حسن اغبارية ( 44 عاماً ) ومتزوج وهو شقيق الأسير ابراهيم واعتقل معه بتاريخ  25-2-1992 ، وصدر بحقه نفس الحكم الذي صدر بحق شقيقه 3 مؤبدات إضافة لـ 16 عاما ، ويقبعان معا في سجن " جلبوع " .

ومن الجدير ذكره أن شقيقهما محمود اغبارية ( 48 عاماً ) قد وافته المنية في الخامس من كانون ثاني / يناير الماضي جراء مرض عضال ، وهو الشقيق الأكبر للأسيرين " ابراهيم " و" محمد " دون أن يسمح لهما بوداعه أو المشاركة في جنازته وتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير .

ودعا فروانة كافة الجهات الرسمية والمؤسسات المعنية ووسائل الإعلام المختلفة إلى منح " الأسرى القدامى " عموماً مزيدا من الاهتمام والمساحات لتسليط الضوء على معاناتهم وظروفهم الصعبة ومعاناة وظروف عائلاتهم .





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...