الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
خطيبها محكوم عليه بالسجن مدى الحياة:عقد قران أسيرة فلسطينية..مع وقف التنفيذ
الجمعة | 02/03/2012 - 01:05 مساءاً
خطيبها محكوم عليه بالسجن مدى الحياة:عقد قران أسيرة فلسطينية..مع وقف التنفيذ

تلفزيون السلام - فلسطين :  كانت منى قعدان، البالغة من العمر 40 عاما، تحلم بملاقاة زوجها المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة عندما أفرج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، لكن كل أحلامها أجلت ولم يحصل اللقاء.


منى فلسطينية من بلدة عرابة في قضاء جنين، وسجنت مرات عدة في السجون الإسرائيلية، بعد اتهامها بالانتماء الى منظمة الجهاد الإسلامي. وعقدت قرانها مع السجين ابراهيم اغبارية (46 عاما) خلال وجودهما في السجون الإسرائيلية عام 2007.

ومن بيتها في بلدة عرابة المحاط بشجر الزيتون والرمان، تخبر منى قصتها لوكالة "فرانس برس" قائلة: "التقيت مع خطيبي ابراهيم مرة واحدة في المحكمة الشرعية في مدينة الناصرة عند عقد قراننا، وتعاهدنا أن نبقى أوفياء وينتظر أحدنا الآخر الى حين تحرره من السجن".

وتضيف الأسيرة السابقة: "سمعت عنه للمرة الأولى من أخي السجين معه، وسمع عني في الإعلام، لكنني أحببته لكثرة ما تحدث عنه إخوتي. أعجبتني شجاعته وتضحيته من أجل القضية الفلسطينية".

وكانت منى موقوفة منذ مايو/أيار الماضي بتهمة إدارة جمعية "البراء" للأيتام في جنين، التي اعتبرتها إسرائيل محظورة، حتى أُفرج عنها في صفقة التبادل في 18 ديسمبر/كانون الأول 2011.


وتمضي قائلة "كنت أعتقد أنه سيخرج من السجن في صفقة التبادل. لقد أمضى مدة 20 عاما"، مضيفة "كنا نحلم بهذا اليوم، لكن خاب أملنا، فهو عربي إسرائيلي، وإطلاق سراحه أمر صعب جدا".

وتؤكد منى أنها ممنوعة من زيارة اغبارية منعا باتا، موضحة أنه "عندما طالب زوجي بحقه في رؤيتي، جلبوا له لائحة اتهام في حقي وبلغوه بأنهم سيعيدونني الى السجن إذا طالب بالزيارة".

توضح أن وسيلة التواصل الوحيدة بينهما هي الرسائل، فقد سمحوا له "أن يرسل رسالتين من داخل السجن، وأن يتلقى رسالتين من عندي، وقد وجدت أنه حنون جدا من خلال رسائله".

زواج بلا خلوة شرعية

وتتابع قائلة: "نحن لم نلمس بعض قط، فعند عقد القران لم تسمح لنا السلطات الإسرائيلية بالخلوة الشرعية التي يسمحون بها للسجناء اليهود، كما أننا كنا محاطين بالحراس والشرطة وأفراد عائلته".


وكان زوج منى ابراهيم اغبارية قد اعتقل منذ العام 1992 مع شقيقه وقريبه، بعد اتهامه بتنفيذ هجوم على معسكر غلعاد الإسرائيلي قرب مجدو، وقتل 3 جنود وجرح نحو 10 والاستيلاء على ذخيرة وأسلحة.

يذكر أن إسرائيل أفرجت عن 477 فلسطينيا في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي مقابل الإفراج عن الجندي شاليط، في اتفاق تبادل أسرى مع حركة حماس نص على إطلاق سراح 1027 أسيرا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية على مرحلتين.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...