الأخبار :
ابرز عناوين الصحف العبرية
السبت | 24/03/2012 - 09:33 صباحاً
ابرز عناوين الصحف العبرية

تلفزيون السلام - فلسطين : ابرز عناوين الصحف العبرية


يديعوت أحرونوت
• تصفية الحساب- بهذا العنوان الرئيسي تتناول الصحيفة تصفية المخرب محمد مراح من تولوز والأسئلة الشائكة التي تُطرح حول كيفية تعامل السلطات الفرنسية معه. وتحت عنوان "المداهمة" تروي الصحيفة في صفحتها الثانية وقائع عملية إلقاء القبض على المخرب وتقول: بعد 32 ساعة من طوق المنزل اقتحم افراد الشرطة البيت فقتلوا المخرب. عندما انقطع الاتصال مع المخرب اعتقد أفراد الشرطة بأن مرتكب المجزرة في المدرسة اليهودية قُتل أو أقدم على الانتحار فاقتحموا المنزل حيث تحصن. فانتظرهم مراح في الحمام وهو مسلح ومتمنطق بسترة واقية. وبعد تبادل إطلاق النار بين الجانبين كانت أرض المنزل مغطاة ب300 خرطوشة. ولم يتضح ما إذا كان مراح قُتل نتيجة تعرضه لإطلاق النار في رأسه قبل أو بعد قفزه من نافذة المنزل ولكن المخرب الذي كان مقررًا إلقاء القبض عليه حيًا قُتل في نهاية العملية. الرئيس ساركوزي أشاد بأفراد الشرطة ولكن السؤال الشائك هو لماذا ورغم كل المؤشرات والإنذارات المسبقة لم تُحبط عمليات القتل.


• تقرير في فرنسا: المخرب زار إسرائيل في الماضي. صحيفة لي موند الفرنسية تقول نقلا عن أفراد شرطة افغان قاموا بالتحقيق معه خلال زيارته لقندهار عام 2010 إن جواز سفره كان يحتوي على أختام إسرائيلية.


• عائلات الضحايا تلقوا نبا مقتل المخرب بمشاعر متضاربة. وأعرب بعض ابناء العائلات عن ارتياحهم من أنهم لن يرونه مبتسمًا فيما قال أخرون إنهم يأسفون لعدم إلقاء القبض عليه حيًا.


• سلطة الكهرباء تقرر رفع أسعار الكهرباء بنسبة 8.9% اعتبارا من الشهر القادم. وسعر الكهرباء سيصل الأسبوع القادم أعلى مستوى له بعد أن رُفع بنسبة 24% خلال سنة.


• سباق ضد الزمن: من يكون الأول في الاستيلاء على الأسلحة غير التقليدية التي تحتازها سوريا. بحوزة سوريا أحدى ترسانات الأسلحة النووية الكبرى في العالم. مخاوف في الولايات المتحدة من وقوع هذه الأسلحة في أيدي المتمردين والمنظمات الإرهابية. تركيا تقول للولايات المتحدة: إذا ما سقط الأسد بإمكاننا منع نقل الأسلحة النووية إلى جهات عدائية. انشقاق جنود سوريين في هضبة الجولان.


• استطلاع للرأي العام تمهيدا للانتخابات الداخلية المتوقعة في حزب كاديما. لو كانت الانتخابات للكنيست قد جرت اليوم لكان الليكود يحصل على 29 مقعدًا وحزب كاديما برئاسة تصيبي ليفني على 15 مقعدًا وبرئاسة موفاز على 12 مقعدًا.والاحزاب التالية هي: الحزب الجديد ليائير لابيد وإسرائيل بيتنا وحزب العمل في المرتبة الخامسة.



هارتس
• المخرب من تولوز قُتل خلال اقتحام قوات الأمن الفرنسية للمنزل حيث تحصّن. محمد مراح قُتل في تبادل لإطلاق النار عندما حاول الفرار من المنزل بعد 32 ساعة من الحصار. السلطات الفرنسية تقول إنه عثر في شقته على أشرطة فيديو التقطها خلال إرتكابه عمليات القتل وأنه يبدو أنه قام بنشرها على شبكة الإنترنت. وتكرّس الصحيفة هي الأخرى تقارير واسعة في صفحتيها الثالثة والرابعة لقضية تصفية المخرب. وفي أحد العناوين تقول الصحيفة: الوحدة بين الأديان باتت مؤقتة. التظاهرة المشتركة التي نظمها يهود ومسلمون من أجل التسامح ألغيت بعد نشر هوية القاتل وذلك خشية من اندلاع شجار خلالها.


• أكثر من 300 من مشجعي فريق بيتار يروشالايم بكرة القدم اعتدوا على عمال عرب خلال شجار في المجمع التجاري ملحا بالعاصمة. ورغم أنه تم التقاط صور لوقائع الشجار في كاميرات الحراسة لم يتم توقيف أحد على ذمة التحقيق. مصادر في الشرطة تقول إنه لم يتم تقديم أي شكوى في القضية.


• سكرتير الحكومة يدفع مجددًا المبادرة لمنح الإسرائيليين المقيمين في الخارج حق التصويت. وقد تطرح هذه المسألة على خلفية احتمال تقديم موعد الانتخابات للكنيست.


• فجوات بين الوسطين اليهودي والعربي في الاكتشاف المبكر لمتلازمة داون. مؤشرات وزارة الصحة تدل على أن نساء يهوديات يخضعن لفحوصات متقدمة خلال فترة الحمل في إطار التأمين الصحي الاستكمالي بينما لا تخضع النساء العربيات إلا لفحوصات دم تشملها سلة الأدوية.


• مؤشرات على وجود جليد على كوكب الزئبق رغم كونه أقرب كوكب من الشمس.


معاريف
• يوم الحساب لأوروبا- بعد 32 ساعة من الحصار قُتل المخرب من تولوز بإطلاق النار. وقد انتهت قضية قتل اليهود في فرنسا بمقتل المخرب ولكن مسيرة الاستفاقة الأوروبية في بدايتها. فرنسا وسائر الدول التي تأوي الملايين من المواطنيين الفرنسيين باتت تفهم هذا الأسبوع أن خلايا للإرهابيين المتطرفين تنشأ على أراضيها.


• خبراء عمليات الاقتحام الإسرائيلية يقومون بتحليل العملية الفرنسية متسائلين: من ينتظر 30 ساعة عندما لا يُحتجز هناك أي رهينة؟


• إحدى المباريات العظمى: فريق مكابي تل أبيب بكرة السلة يفوز على فريق باناتيناكوس اليواني ويعادل معه نتيجة سلسلة مبارياته لتكون 1:1


• هدية للعيد: رفع أسعار الكهرباء بنسبة 9% الشهر القادم. وبذلك تكون أسعار الكهرباء قد رفعت خلال الأشهر الستة الماضية ب25%.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:50
الظهر 12:52
العصر 04:06
المغرب 06:34
العشاء 07:55
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

4 فوائد صحية قد لا تعرفها عن الخيار
تلفزيون السلام - فلسطين :  يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي ...
احذر تناول هذا الطعام فور استيقاظك!
تلفزيون السلام - فلسطين : نصحت مجلة “فرويندين” الألمانية بعدم تناول الموز على معدة خاوية لما قد ...
دراسة تكشف اضطرابا 'خطيرا' لدى الأطفال بسبب الأجهزة
تلفزيون السلام - فلسطين : يقدم بعض الآباء أجهزة إلكترونية لأبنائهم لأجل مساعدتهم على التسلية أو للتخلص ...
استخدام الهاتف الذكي لـ5 ساعات أو أكثر يؤدي للسمنة
تلفزيون السلام - فلسطين : أكد تقرير نشرته شركة الأبحاث Nielsen أن البالغون يقضون حوالي 11 ساعة ...
للوقاية من مرض ألزهايمر.. عليك بهذا النظام الغذائي
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية ...