الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
انـتـصـر الاسـرى
الإثنين | 14/05/2012 - 07:41 مساءاً
انـتـصـر الاسـرى

تلفزيون السلام - فلسطين : أكدت عدة مصادر منها نادي الاسير الفلسطيني وحركة حماس ان اتفاقا وقع في السجون مساء اليوم الاثنين، يقضي بانهاء اضراب الاسرى ووقف العزل الانفرادي.


فقد أكدت حركة حماس في اتصال مع المسؤولين المصريين أفادوا أن السفير المصري المشارك في المفاوضات في السجون أبلغهم بتوقيع الاتفاق مع الأسرى.

كما واعلنت ادارة السجون العامة الاسرائيلية اليوم الاثنين بأن الاسرى الفلسطينيين وافقوا على انهاء الاضراب المفتوح عن الطعام بعد ان توصلت الى اتفاق معهم وفقا لموقع "هأرتس" الالكتروني الناطق بالعبرية.

واضاف الموقع بأن بعض التفاصيل رشحت حتى الان حول الاتفاق الذي توصل اليه الاسرى وادارة السجون تشير الى اتفاق على انهاء عزل الاسرى الفلسطينين مقابل تعهدهم بعدم العمل ضد امن "الدولة" انطلاقا من السجون والمعتقلات اضافة الى التوصل لاتفاق يسمح لذوي الاسرى "من الدرجة الاولى" من قطاع غزة بزيارتهم.

من ناحيته اكد جهاز الشاباك الاسرائيلي نبأ توقيع الاتفاق، وقال في بيان مختصر بان الاتفاق جاء ثمرة اتصالات بين الامن الاسرائيلي والمصري والفلسطيني ويتعلق بتحسين شروط اعتقال الاسرى الفلسطينين وطريقة وقف نشاطهم "الارهابي" انطلاقا من السجون والمعتقلات.

ووفقا لموقع يديعوت احرونوت الالكتروني وقع الاسرى على صيغة تعهد جاء فيها "ان العودة للعمل ضد الامن الاسرائيلي انطلاقا من السجون او العودة الى الاضراب عن الطعام تلغي أي التزام اسرائيل بتحسين شروط اعتقالهم ".

وأضاف الموقع ان اسرائيل وافقت مقابل توقيع التعهد المذكور على تحسين شروط الاعتقال وإدخال تسهيلات في عدة مجالات مثل اعادت الاسرى المعزولين الى الاقسام العادية والسماح بزيارات عائلية لاسرى قطاع غزة على ان يكون على علاقة قرابة من الدرجة الاولى".

ومنح الاتفاق وفقا لمصادر ادارة السجون العامة الاسرى امكانية استكمال دراستهم الاكاديمية اضافة الى استبدال قناتين فضائيتين تنطقان باللغة الروسية باخرى تنطق باللغة العربية.

وأضافت ادارة السجون بانه ليس من الواضح حتى الان فيما اذا سيقبل الاسرى الاداريين الاتفاق ام لا كونهم يشرعوا بالإضراب عن الطعام مطالبين بإلغاء اعتقالهم الاداري وليس بهدف تحسين شرط اعتقالهم خلافا للاسرى العاديين الذين طالبوا بتحسين هذه الشروط.

كما وصرح رئيس نادي الأسير قدورة فارس بأن القيادة العليا للأسرى وافقت على اتفاق يقضي بالاستجابة لمطالبهم.

وأوضح فارس بأن هذا الاتفاق جاء من كافة الفصائل في سجون الاحتلال بعد اجتماع جرى اليوم في سجن عسقلان مع ممثلي مصلحة السجون، معتبرا أن قرار القيادة العليا للأسرى هو قرارنا أيضا ونحن نرتضى بما يرتضيه الأسرى.

كما واكد صالح العاروري عضو المكتب السياسي لحركة حماس انه وبحسب الاتفاق يجب خلال 72 ساعة يجب خروج جميع الأسرى المعزولين من العزل، كما واكد ان اللجنة العليا لقيادة الإضراب توقع اتفاقا مع مصلحة السجون لإنهاء الإضراب بعد الاستجابة لمطالب الأسرى.

فقد وقعت اللجنة العليا لقيادة إضراب الأسرى في سجون الاحتلال على اتفاق يتم بموجبه وقف الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي استمر ثمانية وعشرين يومًا، مقابل تلبية جميع مطالب الأسرى، لا سيما إخراج الأسرى مع العزل الانفرادي.

وأوضح العاروري، في تصريح لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أنه بحسب الاتفاق؛ فسيتم خلال اثنين وسبعين ساعة إخراج جميع الأسرى المعزولين من العزل الانفرادي"، مشيرًا إلى أانه تم الاتفاق بشأن المعتقلين إداريًا إما أن تقدم لوائح اتهام بحقهم أو أن يتم إطلاق سراحهم مع انتهاء حكمهم الإداري.

وأكد أنه تم الاتفاق على إنهاء عزل كافة الأسرى المعزولين بما فيهم حسن سلامة وإبراهيم حامد وعبد الله البرغوثي، والموافقة على زيارات أهالي غزة لأبنائهم في السجون، وإنهاء تطبيق ما يسمى بقانون شاليط الذي فرض بعد أسر المقاومة الجندي جلعاد شاليط، وتحسن وضع الأسرى في السجون وإعادة الحياة في السجون إلى ما كانت عليه قبل عام 2000.

من جانبه اكد صابر ابو كرش رئيس جمعية واعد ان اللجنة القيادية العليا لقيادة الاضراب وبمشاركة السفير المصري يجري الان التوقيع على الاتفاق.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...