الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
إنكلترا تطيح ببطل أفريقيا موجهة انذاراً لشقيقه الجزائري
الخميس | 04/03/2010 - 09:36 مساءاً

تلفزيون السلام - كرس المنتخب الانكليزي تفوقه على المنتخب المصري بطل القارة السمراء في النسخ الثلاث الاخيرة عندما تغلب عليه 3-1 اليوم الاربعاء على ملعب ويمبلي الشهير وامام 90 الف متفرج في اطار استعدادات الاول لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا الصيف المقبل.

وسجل بيتر كراوتش (56 و80) وشون رايت فيليبس (75) اهداف انكلترا، ومحمد زيدان (23) هدف مصر.


وهو الفوز الثاني لانكلترا على مصر وديا بعد الاول 4-صفر عام 1986 في القاهرة، والثالث في تاريخ المواجهات بينهما بعد لقائهما في الدور الاول من نهائيات كأس العالم في ايطاليا عام 1990 عندما فاز الانكليز بهدف وحيد سجله مارك رايت في الدقيقة 64.



وكانت التجربة مفيدة للمنتخب الانكليزي في افق مواجهته للجزائر التي ازاحت الفراعنة من التأهل الى المونديال. وستكون المباراة امام الجزائر هي الثالثة الاخيرة للانكليز في المونديال ضمن المجموعة الثالثة بعد مواجهة الولايات المتحدة وسلوفينيا.

وخاض المنتخب المصري المباراة بتشكيلته الكاملة والاساسية التي ابلت البلاء الحسن في نهائيات كأس امم افريقيا الاخيرة وتوجت بلقبها للمرة الثالثة على التوالي.

اما انكلترا فخاضت المباراة في ظل غيابات كثيرة ابرزها لريو فرديناند واشلي كول وغلين جونسون بسبب الاصابة وواين بريدج الذي اعتذر عن المشاركة مع المنتخب بعد الفضيحة التي طالت زميله السابق في تشلسي والحالي في المنتخب جون تيري المتهم بعلاقة عاطفية خارج الزواج مع الصديقة السابقة لبريدج، بالاضافة الى ابتعاد جو كول واميل هيسكي عن مستواهما.



وكان المنتخب المصري الافضل في الشوط الاول وقدم اداء رائعا اربك به لاعبي المنتخب الانكليزي، بيد ان الامور تغيرت نسبيا في الشوط الثاني حيث تحولت الافضلية الى الانكليز الذين ضغطوا بقوة على الدفاع المصري وتمكنوا من تسجيل ثلاثية كان بطلها كراوتش بديل جيرمان ديفو الذي سجل ثنائية.

وكانت اول واخطر فرصة في المباراة انكليزية عندما تلقى فرانك لامبارد كرة ذهبية من ثيو والكوت داخل المنطقة فسددها بيسراه من مسافة قريبة بيد ان عصام الحضري كان لها بالمرصاد (4)، تلتها تسديدة قوية لواين روني من خارج المنطقة تصدى لها الحضري على دفعتين (7).



واحكم المنتخب المصري قبضته على وسط الملعب وبادل الانكليز الهجمات من خلال تمريرات قصيرة وكاد متعب يفتتح التسجيل بضربة رأسية اثر عرضية من احمد المحمدي بيد ان الكرة مرت فوق المرمى (13)، ثم سدد وائل جمعة كرة اثر ركلة ركنية ابعدها الدفاع من باب المرمى (14)، واخرى قوية لزيدان من داخل المنطقة فوق المرمى (16).

واثمر ضغط الفراعنة هدفا رائعا عندما تلقى زيدان كرة عرضية من منتصف الملعب من هاني سعيد فاستغل سقوط المدافع ماتيو ابسون وهيأها لنفسه بيمناه عند حافة المنطقة وسددها بيمناه ايضا على يسار الحارس روبرت غرين (23).

وكاد روني يدرك التعادل اثر تلقيه كرة عرضية من ستيفن جيرارد تابعها برأسه بجوار القائم الايسر (29).

واهدر لامبارد فرصة ثانية عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى سددها على الطائر من مسافة قريبة خارج الخشبات الثلاث (33)، ورأسية لجيرماين ديفو اثر عرضية من ويس براون بجوار القائم الايمن (39).



وأنقذ الحضري مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية من داخل المنطقة لديفو وحولها الى ركنية (40).

ودفع كابيللو بمايكل كاريك وبيتر كراوتش مكان لامبارد وديفو مطلع الشوط الثاني.وتلاعب روني بالدفاع المصري وسدد كرة ساقطة من حافة المنطقة بين يدي الحارس الحضري (49).وردت مصر بتسديدة زيدان بين يدي الحارس غرين اثر ركلة ركنية (50).

وكان كراوتش عند حسن ظن مدربه ونجح في ادراك التعادل بعد هجمة منسقة مرر على اثرها جيرارد كرة داخل المنطقة الى باري المتوغل فهيأها الى كراوتس الذي تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس الحضري (56) رافعا رصيده الى 19 هدفا دوليا.

واشرك شحاتة محمد ناجي جدو وعمرو زكي مكان احمد حسن ومتعب (64).

وكاد روني يمنح التقدم الى الانكليز عندما تلقى كرة بينية داخل المنطقة من باري فسددها بيسراه بجوار القائم الايسر (66)، فيما نجح شون رايت فيليبس في منح التقدم للانكليز من تسديدة اخطأ الحارس الحضري في التصدي لها مباشرة بعد تصديه لتسديدة قوية لجيمس ميلنر بديل جيرارد (75).

واشرك شحاتة محمد ابو تريكة مكان زيدان (76) في اول مباراة له منذ المباراة الفاصلة المؤهلة الى مونديال 2010 امام الجزائر والتي تعرض على اثرها الى اصابة حرمته من المشاركة في نهائيات كأس الامم الافريقية.

وصنع فيليبس الهدف الثالث عندما مرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها كراوتش من مسافة قريبة داخل المرمى (80) واظهرت الاعادة انه كان متسللا.



خسارة قاسية للجزائر :


وفي مباراة ودية أخرى، مني المنتخب الجزائري بخسارة قاسية أمام ضيفه الصربي صفر-3 الأربعاء 3-03-2010 على ملعب 5 تموز(يوليو) في الجزائر العاصمة وامام 70 الف متفرج.

وسجل ماركو بانتيليتش (16) وزدرافكو كوزمانوفيتش (55) وزوران توسيتش (65) الاهداف.

وهي المباراة الاولى للجزائر منذ حلولها رابعة في نهائيات كأس الامم الافريقية الأخيرة في انغولا.

وهي المباراة الاعدادية الاولى للجزائريين استعدادا لنهائيات كأس العالم التي تشارك فيها للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي 1982 في اسبانيا و1986 في المكسيك. وتخوض الجزائر مباراتين اعداديتين اخريين امام جمهورية ايرلندا في 28 ايار(مايو) المقبل في دبلن، وامام الإمارات في الرابع من حزيران(يونيو) المقبل في الجزائر.

وتلعب الجزائر في المونديال ضمن المجموعة الثالثة الى جانب سلوفينيا والولايات المتحدة وانكلترا.

وشهدت المباراة مشاركة لاعب وسط راسينغ سانتاندر الإسباني مهدي لحسن للمرة الاولى مع المنتخب الجزائري بعدما اقنعه المسؤولون الجزائريون بالدفاع عن الوان "محاربي الصحراء".

وغاب قطب دفاع رينجرز الاسكتلندي مجيد بوقرة وحارس المرمى فوزي الشاوشي الذي استبعده المدير الفني رابح سعدان بسبب سلوكه اللااخلاقي امام الفراعنة في الدور نصف النهائي لنهائيات كأس الامم الافريقية الاخيرة في انغولا.

من جهتها، خاضت صربيا المباراة في غياب قطب دفاعها نجم مانشستر يونايتد الانكليزي نيمانيا فيديتش.

وتلعب صربيا في المونديال في المجموعة الرابعة الى جانب المانيا واستراليا وغانا.

وكان المنتخب الجزائري صاحب الافضلية منذ بداية المباراة وضغط بقوة على المرمى الصربي دون جدوى.

ونجحت صربيا في افتتاح التسجيل عندما مرر ميلان يوفانوفيتش كرة عرضية اخطأ الحارس لوناس قاواوي في قطعها فتابعها المهاجم ماركو بانتيليتش (16).

وكاد المدافع نادر بلحاج يدرك التعادل من ركلة حرة جانبية مباشرة مرة فوق العارضة (18)، ثم تسديدة قوية لكريم مطمور فوق العارضة (19).

وأهدر مطمور فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من بلحاج فانفرد بالحارس فلاديمير ستويكوفيتش والمرمى مشرع امامه بيد انه فضل لعبها ساقطة فابعدها الاخير بيده (28).

وكاد بانتيليتش يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتخلص من المدافع رفيق حليش وسددها قوية زاحفة ابعدها الحارس بصعوبة قبل ان يشتتها الدفاع (32).

وجرب حسن يبدا حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بيد انها ذهبت سهلة بين يدي ستويكوفيتش (35)، وأطلق عنتر يحيى كرة قوية من 35 مترا تصدى لها الحارس ستويكوفيتش بصعوبة وعلى دفعتين (38).

وفي الوقت الذي اندفعت فيه الجزائرفي الشوط الثاني بحثا عن التعادل اضافت صربيا الهدف الثاني اثر كرة رأسية مرتدة من الدفاع استغلها كوزمانوفيتش، بديل القائد ديان ستانكوفيتش، واطلقها قوية بيسراه من نقطة الجزاء على يمين الحارس قاواوي (55).

وكاد غزال يقلص الفارق من تسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها الحارس ستويكوفيتش ببراعة الى ركنية (56)، ثم انقذ ستويكوفيتش مرماه من هدف محقق مرة اخرى بتصديه بيسراه لكرة رأسية لمطمور من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية لكريم زياني (58).

وعمقت صربيا جراح الجزائر عندما سجلت الهدف الثالث اثر هجمة منسقة قادها رادوساف بتروفيتش، بديل نيناد ميلياس، الذي مرر كرة الى كوزمانوفيتش الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل ان يمررها الى توسيتش بديل يوفانوفيتش، فتابعها بيسراه على يمين الحارس قاواوي (65).





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...