الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
تكريم إعلاميات ومثقفات محافظة طولكرم بمناسبة يوم المرأة
الأربعاء | 10/03/2010 - 12:47 صباحاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ كرّمت لجنة الثقافة وإحياء المناسبات في المجلس التنفيذي، ووزراتي الثقافة والإعلام في محافظة طولكرم، الإعلاميات والمثقفات والأطر النسوية في المحافظة، خلال حفل أقيم اليوم في قاعة القدس بمقر المحافظة، بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وحضر الحفل المتوكل طه وكيل وزارة الإعلام، وموسى أبو غربية وكيل مساعد وزارة الثقافة، والعميد طلال دويكات محافظ طولكرم، والعقيد أمين فوالحة قائد المنطقة، والأستاذ محمد القبج مدير التربية والتعليم، ود.النائب سهام ثابت، ومصطفى طقاطقة أمين سر حركة فتح اقليم طولكرم، وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، والناشطات في العمل النسوي.

وفي كلمته، أكد دويكات على دور المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال ومشاركتها بكافة أشكاله، مشدداً انها أثبتت جدارتها لدخول كافة المؤسسات والميادين، واستطاعت أن تتبوأ أعلى المناصب، داعياً المرأة الفلسطينية للمشاركة بفعالية في الانتخابات المحلية القادمة، لتساهم في بناء الوطن.


وشدد دويكات ان المرأة الفلسطينية شاركت في النضال ضد الاحتلال، مشيراً أنها أثبتت تميزها وتفوقها في مجالات عديدة، خصوصاً في المجال التعليمي، حيث تحصل الطالبات على النسبة العالية في معدلات النجاح والتفوق في امتحان الثانوية العامة.

من جانبه، أكد أبو غربية على حق المرأة الفلسطينية المبدعة بالتكريم، كونها امرأة غير عادية لأنها مناضلة ومبدعة ومربية للأجيال التي ترضعهم لبن التحدي والمقاومة والنضال، مضيفاً " هي حارسة نارنا المقدسة والأمينة على تراثنا الوطني ".

ووجه طه التحية للمرأة الفلسطينية، خاصة القابعات في سجون الاحتلال، مثمناً الدور الذي تقوم به المرأة الفلسطينية باعتبارها " رأس الرمح في مسيرة النضال بالرغم من العوائق الاجتماعية، مما يستدعي تهيئة الظروف لفتح كل المجالات أمام المرأة وتمكينها من الحصول على حقوقها كاملة، وهذا لا يتحقق إلا في ظل التخلص من الاحتلال والحصول على الحرية والاستقلال ".

واوضح طه انه لا يمكن إعطاء المرأة أو الرجل حقوقهما في ظل قمع الاحتلال الذي يسلب حرية الوطن والمواطن، داعياً المرأة الفلسطينية إلى بذل الجهود لاقتحام كل الميادين والحصول على حقوقها مع الحفاظ على قيمنا الدينية والوطنية.

وابرق طه التحية إلى أهالي القدس واصفاً اياهم : " الذين يتعرضون لاجراءات الطرد والتهجير والاعتداء على الأرواح والمقدسات، مما يستدعي توفير الدعم العربي والإسلامي من أجل دعم صمود المواطنين في القدس، وحتى تظل هذه المدينة حاضرة في الأذهان وزهرة المدائن وعروس عروبتنا وعاصمة دولتنا ".

وأعلن طه عن البدء بأسبوع نصرة القدس والمقدسات " تأكيداً على حقنا وشرعيتنا التاريخية في مدينة القدس، وينبغي أن تكون حاضرة في كل وقت ".

وفي نهاية الحفل، الذي تولى عرافته مها حنون، قام الحضور بتوزيع الشهادات التقديرية على الإعلاميات والمثقفات والكوادر النسوية.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...