الأخبار :
طولكرم - وفد من وزارة التعليم العالي الفرنسية يزور جامعة خضوري
الخميس | 14/10/2010 - 12:13 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - استضافت جامعة فلسطين التقنية " خضوري " وفداً فرنسياً رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفرنسية، يرأسه البروفيسور جون لوس كليمينت مشرف الأبحاث والعلاقات الدولية في وزارة التعليم العالي والأبحاث الفرنسية، والدكتور لورينت بونيفوي الباحث في المعهد الفرنسي في الشرق الأوسط،.


 


ورافق الوفد، وفد القنصلية الفرنسية في القدس المكون من الدكتور بينويت تاديه مستشار التعاون والشؤون الثقافية، وفاني لافوركاد ملحقة التعاون الجامعي والمؤسساتي، ونبيلة هابيدة مديرة برنامج المنح.


وكان في استقبال الوفدين الدكتور سائد ملاك نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور حلمي سالم مدير مراكز الأبحاث في الجامعة، وحسام قصراوي رئيس قسم التخطيط والتطوير، والدكتور باسم السيد عميد كلية الهندسة، وعزمي صالح من قسم العلاقات الدولية. 


وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور ملاك بالوفد الفرنسي الضيف، معبراً عن سعادته بهذه الزيارة، مقدماً شرحاً للوفد الضيف عن الجامعة ومسيرتها الأكاديمية والتطور الذي وصلت إليه، مشيراً الى أهمية التعاون بين جامعة فلسطين التقنية خضوري  والقنصلية والجامعات الفرنسية، وذلك من أجل رفعة وجودة التعليم العالي والبحث، في سبل تطوير التعليم العالي والبحث العلمي المشترك.


وأوضح ملاك أن إدارة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور داود الزعتري، تولي البحث العلمي وإنشاء مراكز بحثية في المجالات التقنية والهندسية والتكنولوجية أهمية وأولية تسعى الجامعة لتحقيقها.


من جانبه، أكد البرفيسور "كليمنت" والوفد المرافق له، على أهمية التعاون مع الجامعات الفلسطينية وتطوير سبل التعاون في مجال البحث العلمي في فلسطين وفرنسا.


وقدم قصراوي عرض شرائح عن مسيرة الجامعة وتطورها وخططها التطويرية المستقبلية في مجالات البحوث العلمية التقنية والتكنولوجية، بينما قدّم الدكتور حلمي سالم فكرة عن مركز الأبحاث والمجالات التي يتم العمل عليها، وخاصة الأبحاث الزراعية، متناولاً المجالات التي تسعى الجامعة لتفعيل البحث العلمي وخاصة الطاقة المتجددة " البيئة والمناخ والمياه ".


وفي ختام اللقاء، رافق الدكتور ملاك الوفد الضيف في جولة تعريفية للحرم الجامعي، حيث تعرف الوفد على التطور الذي وصلت إليه الجامعة في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية والعمرانية. 


 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:50
الظهر 12:52
العصر 04:06
المغرب 06:34
العشاء 07:55
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

4 فوائد صحية قد لا تعرفها عن الخيار
تلفزيون السلام - فلسطين :  يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي ...
احذر تناول هذا الطعام فور استيقاظك!
تلفزيون السلام - فلسطين : نصحت مجلة “فرويندين” الألمانية بعدم تناول الموز على معدة خاوية لما قد ...
دراسة تكشف اضطرابا 'خطيرا' لدى الأطفال بسبب الأجهزة
تلفزيون السلام - فلسطين : يقدم بعض الآباء أجهزة إلكترونية لأبنائهم لأجل مساعدتهم على التسلية أو للتخلص ...
استخدام الهاتف الذكي لـ5 ساعات أو أكثر يؤدي للسمنة
تلفزيون السلام - فلسطين : أكد تقرير نشرته شركة الأبحاث Nielsen أن البالغون يقضون حوالي 11 ساعة ...
للوقاية من مرض ألزهايمر.. عليك بهذا النظام الغذائي
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية ...