الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
فياض: دولة فلسطينية وعاصمتها القدس مسألة وقت
السبت | 20/03/2010 - 09:26 مساءاً
فياض: دولة فلسطينية وعاصمتها القدس مسألة وقت

تلفزيون السلام - أدان رئيس الوزراء د.سلام فياض الاعتداءات المتكررة للمستوطنين وقوات الاحتلال على أبناء شعبنا، والتي كان آخرها الاعتداءات التي تعرضت لها قرية عراق بورين جنوب نابلس، والتي أدت الى استشهاد الطفل محمد قادوس، وجدد دعوته للمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته المباشرة، والتدخل الفاعل والملموس لالزام اسرائيل بالتقيد بقواعد القانون الدولي، والوقف الشامل والتام لكافة الأنشطة الاستيطانية، وخاصة في مدينة القدس ومحيطها، ووقف الاجتياحات العسكرية الاسرائيلية للمناطق الفلسطينية، ورفع الحصار عن أبناء شعبنا.


وأكد فياض على تصميم أبناء شعبنا على بناء دولة فلسطين المستقلة على كامل حدود عام 1967، في قطاع غزة، والضفة الغربية، وفي القلب منها القدس الشرقية، وقال "نحن مصممون على مواصلة تعزيز قدرة أبناء شعبنا على الصمود في مواجهة الاحتلال والاستيطان، وذلك في طريق التعجيل في انهائه والخلاص منه"، وأضاف "دولة فلسطينية وعاصمتها القدس مسألة وقت".

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي حضره رئيس الوزراء في مقر السفارة التونسية في رام الله بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لاستقلال الجمهورية التونسية، وذلك بحضور عدد واسع من المسؤولين الرسميين، والسفراء والقناصل المعتمدين لدى السلطة الوطنية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

وهنأ رئيس الوزراء باسم الرئيس محمود عباس، والشعب الفلسطيني، تونس حكومةً وشعباً بهذه المناسبة الوطنية، وأكد أن الشعب الفلسطيني يستوحي في بناء دولة فلسطين ومؤسساتها من تجربة تونس وانجازاتها في المجالات المتطورة للحكم والإدارة ومجالات البنية التحتية.

وأشاد فياض بمتانة العلاقات الفلسطينية – التونسية التي امتدت عبر التاريخ، وأعرب عن تقدير الشعب الفلسطيني للدعم البارز الذي تقوم به تونس بقيادة الرئيس زين العابدين بن علي لشعب فلسطين وقضيته العادلة، وأعرب عن تقدير القيادة الفلسطينية لوقوف القيادة التونسية وشعبها إلى جانبنا، واحتضان قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في أحلك الظروف، وقال "تونس احتضنت منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس الراحل ياسر عرفات ورفاقه، وقدمت الدعم والرعاية والحياة للشعب الفلسطيني".

وأضاف "هناك امتنان كبير من فلسطين شعباً وحكومةً للشعب التونسي وحكومته لدعم نضال ومسيرة الشعب الفلسطيني وجهوده في إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين".

وثمن رئيس الوزراء وقوف الشعب والحكومة التونسية مع نضال شعبنا الفلسطيني، وعدالة قضيته وحقه في تقرير مصيره في دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...