الأخبار :
رئيس جامعة خضوري يلتقي رئيس واعضاء ومسؤولي بلدي طولكرم
الأحد | 02/01/2011 - 07:32 مساءاً
رئيس جامعة خضوري يلتقي رئيس واعضاء ومسؤولي بلدي طولكرم

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - التقى أ.د. داوود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوي، بمكتبة اليوم الأحد، رئيــس بلديــة طولكـرم إياد الجلاد، برفقة عدد من أعضـــاء لجنة البلديــة " الحاج نادر عواد، سليم استيته، أسعد المبروك " وعدد من المسؤوليــن في البلدية " م. رائــق حمــد، م. باســم عمــر، نهاد أبو شيخه " ومن الجامعة حضور نواب الرئيس " د. سائد ملاك، د. عزمي عوض مدير المراكز البحثية في الجامعة، الدكتور حلمي سالم عميد التخطيط والتطوير في الجامعة، د. سامر النجار، ومن العلاقات العامة رشيد الراميني وعزمي صالح، ومدير مكتب رئيس الجامعة الأستاذة نادية حمد.


وأعرب الزعتري عن سعادته بزيارة الوفد الضيف من بلدية طولكرم، مؤكدا على اهتمام إدارة الجامعة بالتواصل مع البلدية ومختلف المؤسسات الفاعلة في المدينة، مثمناً دور البلدية واهتمامها بالتواصل مع الجامعة وتقديم ما أمكن من التسهيلات التي تلزم الجامعة من جهة البلدية.

وأستعرض الزعتري أهم الانجازات التي حققتها الجامعة في الفترة الأخيرة، من مباني ومرافق جديدة هي قيد الانجاز، ومن كفاءات وكوادر أكاديمية وإدارية، ومن برامج وتخصصات وكليات جديدة تم اعتمادها مؤخراً في الجامعة، ما أدى إلى زيادة أعداد الطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعة، واهتمام الجامعة بإجراء الأبحاث العلمية وبعقد المؤتمرات التي تخدم المجتمع الفلسطيني بشكل عام والمجتمع الكرمي بشكل خاص، ومن ذلك " المؤتمر الدولي الأول للزيتون في فلسطين ـ الواقع والتحديات " والذي تحتضنه الجامعة خلال الفترة ( 8ـ10/شباط 2011).

بدوره، اعرب الجلاد والوفد المرافق له عن إعجابهم واعتزازهم بالمنجزات والتطورات التي تشهدها الجامعة الآن ويلمسها كل زائر للجامعة، وعن خطط الجامعة التطويرية للمرحلة المقبلة، ما يستدعي استمرار التواصل بين المؤسستين، لما له من ترابط عضوي ومصلحة عامة لمدينة طولكرم وتطلعاتها المستقبلية.

وأكد الجلاد على الاهتمام الكبير لدى بلدية طولكرم لدعم مسيرة الجامعة وتطورها، باعتبارها المؤسسة الأهم والأكثر عراقة في طولكرم، والمتميزة الآن باعتبارها الجامعة التقنية الحكومية الأولى والوحيدة في الضفة الغربية، مثلما كانت متميزة في البدايات باعتبارها المؤسسة لأولى للتعليم الزراعي في فلسطين منذ تأسيسها عام 1930.

من جانبهم، أعرب الحضور عن تطلعات البلدية والمجتمع الكرمي والفلسطيني بشكل عام لمزيد من التخصصات التي تلبي حاجة محلية وإقليمية ملحة، وفي تخصصات مختلفة، تلبي تطلعات الطلبة الناجحين في الثانوية العامة من مختلف التخصصات العلمية والأدبية والتجارية والصناعية، حيث وعد رئيس الجامعة بتوفير ذلك قدر الامكان.

رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين فيها رافقوا الوفد الضيف في جولة ميدانية، تم من خلالها مشاهدة المشاريع الجاري العمل فيها داخل حرم الجامعة، بما فيها مشروع مبنى المكتبة المركزية للجامعة بمساحة إجمالية 6500م2، وتأهيل مسرح الشهيد ياسر عرفات داخل حرم الجامعة بدعم من دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ومدرجات جديدة هي قيد التشطيب في الجامعة، تخـــدم العملية التعليميــة والفعاليــات لتي تنظمها أو تستضيفها الجامعة، إضافة إلى مشاريع أخرى هي قيد التحضــير اللازم للبدء بانجازهــا في القريب العاجـــل " إستاد رياضي بمواصفات دولية، ومبنى لكلية فلسطين التقنية خضوري - لدرجة الدبلوم، ومبنى للتعليم المستمر، وغير ذلك من المشاريع المعتمدة للتنفيذ لدى الجامعة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الاهتمام المشترك بالتواصل بين المؤسستين، لما فيه الخير المصلحة العامة للمؤسستين وللمجتمع الكرمي والفلسطيني بشكل عام.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:54
الظهر 12:53
العصر 04:04
المغرب 06:30
العشاء 07:52
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

4 فوائد صحية قد لا تعرفها عن الخيار
تلفزيون السلام - فلسطين :  يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي ...
احذر تناول هذا الطعام فور استيقاظك!
تلفزيون السلام - فلسطين : نصحت مجلة “فرويندين” الألمانية بعدم تناول الموز على معدة خاوية لما قد ...
دراسة تكشف اضطرابا 'خطيرا' لدى الأطفال بسبب الأجهزة
تلفزيون السلام - فلسطين : يقدم بعض الآباء أجهزة إلكترونية لأبنائهم لأجل مساعدتهم على التسلية أو للتخلص ...
استخدام الهاتف الذكي لـ5 ساعات أو أكثر يؤدي للسمنة
تلفزيون السلام - فلسطين : أكد تقرير نشرته شركة الأبحاث Nielsen أن البالغون يقضون حوالي 11 ساعة ...
للوقاية من مرض ألزهايمر.. عليك بهذا النظام الغذائي
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية ...