الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
دمشق تستضيف اجتماعا لفتح وحماس لمناقشة ورقة المصالحة
الأحد | 21/03/2010 - 09:14 صباحاً

تلفزيون السلام - أكد مسؤول فلسطيني بارز رفض الكشف عن هويته، أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، التقى في العاصمة السورية دمشق، وفدا من حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، لمناقشة الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية.


وقال المسؤول إن اللقاء عقد لقاء يوم الجمعة، بين وفد من فتح، يضم عزام الأحمد، ومسؤول الحركة في سورية، سمير الرفاعي، ووفد من حماس، يضم أبو مرزوق، وعضوي المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق وعماد العلمي.


وأشار المسؤول إلى أن اللقاء تم بناء على مبادرة من فتح، وتم خلاله التبحاث حول مطالبة فتح لـحماس بضرورة توقيع وثيقة المصالحة الفلسطينية، التي صاغتها القيادة المصرية، والتي وقعتها فتح في أكتوبر الماضي، بينما لا تزال حماس مصرة على ضرورة تعديلها.

ونقل المسؤول عن أبو مرزوق قوله خلال الاجتماع، إن حماس لها ملاحظات على الورقة المصرية، وتريد عقد لقاء بين فتح والفصائل الفلسطينية، يكون ثنائيا أو برعاية مصرية، فيما وصف المسؤول الفلسطيني اللقاء بأنه كان جيدا وبناء، موضحاً أنه تم خلاله بحث الوضع السياسي في المنطقة، وخصوصا تعثر المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل، بسبب استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلية، ومواجهة الممارسات الإسرائيلية، وكيفية الوصول إلى موقف عربي مشترك، بشأن هذه القضايا.


ومن جهة أخرى، وجه وزير الدفاع الإسرائيلي السابق عامير بيريتس، الذي أصر في عام 2006، على أن إسرائيل انتصرت على حزب الله اللبناني، الدعوة إلى الحكومة الإسرائيلية، للإفراج عن المسؤول في حركة فتح، مروان البرغوثي، مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي تحتجزه حماس منذ عام 2006.

وأفادتصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بأن بيريتس قال إنه "كان ضحية للحرب"، مضيفاً أن "إسرائيل ربحت الحرب الثانية على لبنان، وفي نهاية الحرب، عزمنا على أن أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، سيغادر جنوب لبنان".

وأعرب بيريتس عن دعمه لإطلاق سراح البرغوثي، كجزء من صفقة لتبادل الأسرى مع حماس، مقابل الجندي المعتقل لديها جلعاد شاليط، قائلاً إن "الحركة سترى ذلك نجاحاً لها، وستجعلنا نغضب، لكنني جاهز لتحمل يومين من الاحتفالات في غزة، كما فعلنا منذ سنتين".





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...