الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
وزيرة المرأة تنفعل في طولكرم وتغني مع الموسيقى"غلابه يا فتح"
الأحد | 21/03/2010 - 03:58 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ غنّت وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب امام نساء طولكرم الفتحاويات قائلة " غلابة يا فتح يا ثورتنا غلابه..غلابه الإيد اللي بتفجر دبابه "، وذلك خلال حفل نظمته حركة فتح - اقليم طولكرم، بمناسبة عيد الأم الذي صادف اليوم الواحد والعشرون من آذار، ويوم المرأة العالمي، في قاعة الشهيد ياسر عرفات بالمدينة.

وطالب جمهور النساء في الحفل الوزيرة بالغناء عندما ختمت كلمتها بتوجيه التحية للفنانة " سلام آمنه " من الناصرة، حيث قالت لها الوزيرة : " انا مثلك كنت أغنّي زمان "، وسط تصفيق حار ورفع للعلم الفلسطيني والرايات الفتحاوية في القاعة.


وخلال كلمتها، شدد ذياب على دور المرأة في كافة جوانب الحياة، وبشكل خاص المرأة الفلسطينية المناضلة، والتي تعرضت وما زالت تتعرض لجبروت وقسوة الإحتلال " والإنقسام "، مؤكدة ان الشهيدة الفتحاوية دلال المغربي كانت مثالاً للمرأة، فقدحملت " النضال، والكفاح، والتضحية، والإنسانية، والدفاع عن كراتمة وعزة نساء فلسطين ".

وتوجهت الوزيرة ذياب بالتحية لكافة نساء فلسطين وبشكل خاص في محافظة طولكرم وقطاع غزة، داعية اياهن الى الاستمرار في العطاء والسير نحو تحرير الارض.

بدوره، شدد دويكات ان المرأة كانت ولا زالت جنباً الى جنب مع الرجل في مقاومة الإحتلال، بل ابدعت في ذلك، وكان لدورها أثراً كبيراً في التأثير بالرأي العام وابراز فلسطين وتضحياتها عالمياً، مؤكداً ان فتح دوماً تقف الى جانب نسائها متخذة من الراحل القائد ياسر عرفات مثالاً في ذلك.

وتوجه دويكات بالتحية لنساء فلسطين وطولكرم على وجه الخصوص، مثنياً على دورهن ومسيرة نضالهن.

وفي كلمة عضوات إقليم فتح في طولكرم، اكدت مي ابو عليا ان المرأة الفلسطينية إجترعت الأمل والألم في ذكرى الكرامة وذكرى الثامن من آذار وعيد الأم، مترحمة على الشهداء، وشادّة على ايادي الاسرى قائلة لهم : " العهد هو العهد والقسم هو القسم بأن نحمل وصاياكم حتى تحقيق الحلم، حلم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ".

من جانبه، اكد مصطفى طقاطقة امين سر اقليم فتح في طولكرم، ان هذا الحفل جاء لإبراز المرأة في يوم الكرامة واستشهاد دلال المغربي، وتكريماً لها في عيد الأم والثامن من آذار، مشدداً ان فتح جنباً الى جنب مع نساءها ستبقى حامية للمشروع الوطني، وستسير نحو الوحدة وانهاء الانقسام ومواجهة المحتل وتحرير المقدسات.

واتحفت الفنانة سلام آمنة من مدينة الناصر داخل اراضي الــ 48 وفرقتها الموسيقية الحضور بوصلات غنائية من وحي المناسبة، وغنّت للقدس وزقاقها وسكانها، وللأم الفلسطينية المناضلة الصابرة، وسط تصفيق الجمهور وتفاعلهم.

وحضر الحفل الى جانب المحافظ والوزيرة ذياب، الدكتورة سهام ثابت عضو المجلس التشريعي وزوجة الشهيد ثابت ثابت، واعضاء لجنة اقليم فتح، وامهات وزوجات وبنات الشهداء والاسرى من فتح، ومدراء الاجهزة الأمنية والرسمية، وممثلي المؤسسات والفصائل.

هذا، وتم توزيع الهدايا على النساء الحاضرات للحفل.
















التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...