الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
المجلس التنفيذي في محافظة طولكرم يبحث عدداً من القضايا التي تهم المواطن
الأربعاء | 16/02/2011 - 03:31 مساءاً
المجلس التنفيذي في محافظة طولكرم يبحث عدداً من القضايا التي تهم المواطن

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - ترأس محافظ طولكرم العميد طلال دويكات الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، بحضور منسق المجلس مجدي ليمون، لبحث سبل الارتقاء بعمل مختلف الدوائر لتحقيق مصالح المواطنين.


وفي بداية الاجتماع، تقدم دويكات بالتهنئة للمواطنين بمنسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، موجهاً الشكر للحكومة الفلسطينية على جهودها في المرحلة السابقة وإنجازاتها في خدمة المواطنين، معرباً عن أمله أن تستطيع التشكيلة الجديدة للحكومة الفلسطينية مواصلة عملية البناء والتنمية وحفظ الأمن والامان وتعزيز صمود المواطنين.

واستعرض العميد دويكات الوضع السياسي، حيث تخوض القيادة الفلسطينية المعركة الدبلوماسية في المحافل الدولية، وتسعى لطرح موضوع الاستيطان أمام مجلس الامن وحشد الدعم الدولي لإدانة الاستيطان، مشيراً إلى النجاح الذي تحقق من خلال موقف مجلس حقوق الإنسان الذي أصدر بياناً يدين استمرار سلطات الاحتلال بإجراءاتها خصوصاً استمراراها بالاستيطان ومصادرة الأراضي، مؤكداً ان هذه الحملة الدبلوماسية مترافقة بالمقاومة الشعبية السلمية ضد الجدار والاستيطان في مختلف المناطق الفلسطينية.

واعتبر العميد دويكات أن محاولات الجزيرة وغيرها لخلق الفتنة تحطمت على صخرة الوعي الشعبي الفلسطيني، معرباً عن أمله أن تستقر الأمور في مصر لتأخذ دورها العربي والاقليمي لتحقيق المصالح للشعب المصري والشعب الفلسطيني والأمة العربية، مؤكداً أن الشعب المصري قادر على الخروج من الأزمة الحالية بدون الحاجة لتدخلات خارجية.

وحول مسألة الانتخابات، أكد العميد دويكات أنها حق شعبي واستحقاق قانوني والوسيلة الوحيدة للخروج من حالة الانقسام الفلسطيني بالرغم من رفض حماس لهذا الاستحقاق، إلا أنه يبقى المخرج الوحيد للتعبير عن الديمقراطية والاستجابة لرغبات المواطنين في اختيار ممثليهم سواء في مجال الانتخابات الرئاسية أو التشريعية أو البلدية.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا والمواضيع وأصدر بحقها القرارات والتوصيات اللازمة، منها : " ضرورة دعم خلية الازمة التي تم تشكيلها مؤخراً لمواجهة قضية ارتفاع الأسعار وسبل التخفيف من حدتها ومكافحة البضائع الفاسدة والسلع الواردة من  المستوطنات، ومتابعة تهريب السلع والبضائع من قبل الضابطة الجمركية والشرطة والاقتصاد الوطني، وملاحقة المخالفين ".

وأكد المجتمعون على أهمية دور الإعلام في خلق ثقافة الوعي الاستهلاكي للمواطنين وتعريفهم بالجهود المبذولة من مختلف الدوائر والمؤسسات، الرامية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وهذا يتطلب عقد لقاءات وحوارات مع محطات التلفزة المحلية لإلقاء الضوء على هذه الجهود المبذولة من مختلف دوائر السلطة الوطنية.

ودعا الاجتماع جميع الدوائر لتقبل شكاوى المواطنين ودراستها والرد عليها ومعالجة هذه الشكاوى بالاهتمام اللازم، كما تم بحث مشكلة الأمر الحركي للسيارات التابعة للدوائر الرسمية خصوصاً بعد الدوام الرسمي، مما يعطل أحياناً أو يعرقل عملها، حيث سيتم بحث هذا الموضوع مع الجهات المختصة في وزارة النقل والمواصلات.

واستعرض الاجتماع الجهود التي بذلت في إنجاح مشروع تشجير فلسطين بالتعاون بين الإدارة العامة للتخطيط في المحافظة ووزارة الزراعة ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ودائرة شؤون المغتربين في وزارة الشؤون الخارجية، والتي أثمرت بإقامة حديقة للمغتربين وأخرى للأسرى، إضافة لتوزيع الآف الأشجار المثمرة او الحرجية على المواطنين.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...